أوباما حول مجابهة "داعش" في سوريا: لن نقوم بذلك بمفردنا

أوباما حول مجابهة "داعش" في سوريا: لن نقوم بذلك بمفردنا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 29 اغسطس/آب 2014; 08:26 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
الرئيس الأمريكي خلال الموجز الصحفي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، فجر الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية لن تخوض بمفردها أي عملية عسكرية لملاحقة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا،  لافتا إلى أن إدارته لم تضع، بعد، استراتيجية لمجابهة التنظيم الذي عرف سابقا بـ"داعش."

وصرح أوباما، خلال موجز صحفي بالبيت الأبيض، إنه طلب من كبار المسؤولين العسكريين وضع "خيارات واسعة" لضرب التنظيم في "ملاذه الآمن"،  في سوريا، على حد وصفه."

وتقطع تأكيدات الرئيس الأمريكي تكهنات سائدة بأن إدارته تضع خططا للتعامل مع "داعش" في معقلها القوي بسوريا، حيث تمددت من هناك صوب العراق وسيطرتها على عدد من المدن والبلدات، وتساعد حملة جوية أمريكية القوات العراقية لوقف زحف المليشيات المتشددة.

وشدد أوباما  لى أن أي خطة عسكرية لملاحقة "داعش" في سوريا تتطلب وقتا واستراتيجية إقليمية، مضيفا: "لن نقوم بذلك بمفردنا"، حيث من المقرر أن يحشد وزير خارجيته، جون كيري، وخلال زيارة مقررة له إلى المنطقة، ائتلافا إقليميا لمجابهة تهديدات "داعش."

 وأضاف: "من الواضح داعش تمثل أسوأ العناصر بالمنطقة التي ينبغي التعامل معها بشكل جماعي، هذا يتطلب منها تحقيق الاستقرار بسوريا، على نحو ما.. استقرار سوريا يعني علينا إيجاد سنة معتدلين قادرون على الحكم ليوفروا بذلك بديلا حقيقيا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما حول مجابهة داعش في سوريا: لن نقوم بذلك بمفردنا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}