البشير لـCNN: نحن متحدون.. ويرد على خروج عناصر من الجيش السوري الحر وانضمامهم لداعش

البشير لـCNN: نحن متحدون.. ويرد على خروج عناصر من الجيش السوري الحر وانضمامهم لداعش

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 30 اغسطس/آب 2014; 06:08 (GMT +0400).
البشير لـCNN: نحن متحدون.. ويرد على خروج عناصر من الجيش السوري الحر وانضمامهم لداعش

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال قائد الجيش السوري الحري، اللواء عبدالإله البشير، إن قواته تواجه كلا من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" من جهة ومن جهة أخرى يواجه الجيش النظامي.

وحول كون الجيش الحر تحت ضغط كبير وأنه على وشك الانهيار، ومدى أهمية قيام الجيش الأمريكي بقصف مناطق وتجمعات التنظيم، قال البشير في مقابلة مع CNN: "الغارات الأمريكية من شأنها مساعدة الثوار في سبيل تحطيم هذا التنظيم ودفعه للتراجع.. نحن مستعدون للدفاع عن العالم بأسره ولكننا لم نستلم دعما أو مساعدة للقيام بذلك."

وحول وجود تنسيق بين داعش والنظام السوري، قال البشير: "نحن مقتنعون بأن داعش هي جزء من النظام ولديهم تنسيق كامل مع عناصر من هذا التنظيم ويقودون ويتقدمون بتنسيق مع هذا النظام."

وحول وحدة وتماسك عناصر الجيش الحر والأنباء التي تشير إلى قيام عناصر من الجيش الحر بالانضمام إلى صفوف داعش، قال البشير: "نحن جسم واحد ومتحدون ومن يغادر ويدعمهم فهو يعصي أمرا وقانون الجيش السوري الحر.. من غير الصحيح أننا غير موحدين في الجيش الحر قمنا بتحرير أراض كثيرة من قبضة النظام السوري وذلك بموارد بسيطة وبمساعدة قليلة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البشير لـCNN: نحن متحدون.. ويرد على خروج عناصر من الجيش السوري الحر وانضمامهم لداعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}