العاهل السعودي: الإرهاب سيطال الجميع ما لم تتم محاربته

العاهل السعودي: الإرهاب سيطال الجميع ما لم تتم محاربته

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 30 اغسطس/آب 2014; 07:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- حذر العاهل السعودي،  الملك عبد الله بن عبد العزيز، الجمعة،  من أن الإرهاب الذي تشهده المنطقة،  سيمتد ليطال دولا غيرها، ما لم تجند كافة الإمكانيات للتصدي له سريعا.

وصرح، في كلمة له عقب تسلمه لأوراق اعتماد عدد  من السفراء، إن المملكة هي أول من دعت إلى مكافحة هذا الإرهاب الذي يجب مكافحته بكل سرعة وإمكانية."

ودعا المجتمع الدولي لسرعة التحرك بمواجهة الإرهاب، محذرا من خطر التقاعس عن التصدي له: “أنا متأكد أن هذا الإرهاب سيصل بعد شهر إلى أوروبا وبعد شهرين إلى أمريكا” داعيا الجميع لتلبية هذا النداء “مكافحة الإرهاب” بكل سرعة وإمكانية"، على ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وتزامنت تصريحات العاهل السعودي مع إعلان المملكة المتحدة رفع حالة الإنذار من تهديدات إرهابية إلى درجة "حاد" وهي المرحلة ما قبل الأخيرة من مقياس تحذيري من خمس درجات، على ضوء التطورات الجارية في العراق وسوريا.

كما جاءت بعيد تصريح الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بأنه ما من استراتيجية عسكرية لدى إدارته بعد لمواجهة الدولة الإسلامية في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العاهل السعودي: الإرهاب سيطال الجميع ما لم تتم محاربته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}