انقطاع التيار الكهربائي بصفة مفاجئة على انحاء واسعة من الجمهورية التونسية

انقطاع التيار الكهربائي بصفة مفاجئة على انحاء واسعة من الجمهورية التونسية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 31 اغسطس/آب 2014; 10:05 (GMT +0400).
انقطاع التيار الكهربائي بصفة مفاجئة على انحاء واسعة من الجمهورية التونسية

صورة أرشيفية لمسجد سيدي بوسعيد

تونس (CNN)-- عم الاضطراب انحاء واسعة من مختلف انحاء الجمهورية التونسية بعد انقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي شمل البلاد من شمالها إلى جنوبها، بصفة متزامنة، وفيما كانت مباريات رياضية تدور انقطع التيار فجأة حسبما لوحظ على القنوات التلفزيونية التونسية التي كانت تبث تلك الأحداث مباشرة.

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه بيان رسمي حتى الساعة نقلت إذاعة "موزاييك" عن المتحدث باسم الداخلية التونسية قوله إن عطبا في محطة توليد الكهرباء في قابس جنوب البلاد تسبب في انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات التونسيين حول هذا الحدث الذي تشهده البلاد بهذه الكيفية الواسعة للمرة الأولى في تاريخها.

وسبق أن هددت نقابة الكهرباء والغاز بتنفيذ اذراب شامل احتجاجا على مشروع قانون اقترحته الحكومة على المجلس الوطني التأسيسي أثار مخاوف لدى العمال من خصخصة الشركة التي تعد من ضمن الأكبر في البلاد، لكن النقابة أوضحت أنها ربما تنفذ ذلك الاضراب في منتصف سبتمبر/ أيلول واستبعد مسؤول منها وقتها أن يتم إغراق البلاد في الظلام ملمحا إلى أن أي قطع احتجاجي للكهرباء سيكون في أماكن محددة.

واستغرق الانقطاع فترة لم تتجاوز الساعة، حيث شهدت عدة محافظات عودة تدريجية للتيار الكهربائي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انقطاع التيار الكهربائي بصفة مفاجئة على انحاء واسعة من الجمهورية التونسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}