اليمن: القاعدة تنفذ هجمات متزامنة على مواقع عسكرية في شبوه

اليمن: القاعدة تنفذ هجمات متزامنة على مواقع عسكرية في شبوه

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 31 اغسطس/آب 2014; 06:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:19 (GMT +0400).
اليمن: القاعدة تنفذ هجمات متزامنة على مواقع عسكرية في شبوه

صورة ارشيفية لعناصر من تنظيم القاعدة في اليمن

صنعاء، اليمن (CNN)-- شن مسلحون ينتمون لجماعة أنصار الشريعة، التابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، الأحد، عدة هجمات على أربعة مواقع عسكرية في محافظة شبوة شرق اليمن.

وأكدا مصدر عسكري لموقع CNN بالعربية أن المسلحين هاجموا معسكرا تابعا للجيش في منطقة جول الريدة بشبوه بسيارة مفخخة ومن ثم اندلعت اشتباكات اسفرت عن مقتل تسعة جنود على الاقل وإصابة اخرين.

 من جانبهم افادت مصادر محلية للموقع أن مسلحي القاعدة هاجموا في الوقت نفسه نقطة عسكرية تابعة لقوات الأمن الخاصة بمديرية مفيعة قرب مدينة عزان وموقع الجسر ومدينة الحوطة، مشيرين إلى أن الجيش تمكن إثر اشتباكات مع عناصر القاعدة من إعادة السيطرة على النقطة الواقعة قرب مدينة عوان وموقع الجسر وهو الأمر الذي اكده مصدر عسكري.

من جهته أكد مصدر طبي بمستشفى بلحاف لموقع CNN بالعربية وصول 15 جثة لجنود قضوا في الهجمات التي شهدتها عدة مواقع عسكرية بشبوة وأكثر من 20 جريح آخرين، لافتا إلى أن عدد القتلى لا زال مرشحا للارتفاع نتيجة استمرار نقل القتلى والجرحى إلى المستشفى.

على صعيد متصل قال مسعفون لموقع CNN بالعربية إن انفجارات مدويه شهدتها منطقة الريده إثر الهجوم الذي نفذه انتحاري كان يقود سيارة مفخخة بعد أن هاجم بوابة معسكر اللواء الثاني مشاة جبلي في منطقة جول الريدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: القاعدة تنفذ هجمات متزامنة على مواقع عسكرية في شبوه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}