صحف: تصعيد بين فتح وحماس وصاروخ إسرائيلي يقتل "داعشيا منشقا" في غزة

صحف: تصعيد بين فتح وحماس وصاروخ إسرائيلي يقتل "داعشيا منشقا" في غزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 سبتمبر/ايلول 2014; 09:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
إسماعيل هنية وعزام الأحمد خلال اجتماعات سابقة بين حماس وفتح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الاثنين بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تصعيد جديد بين حركتي فتح وحماس قبل مفاوضات القاهرة، وصاروخ إسرائيلي يقتل داعشيا منشقا في غزة، وفرض غرامة مالية في السعودية على ملتقطي "السيلفي."

الشرق الأوسط

تحت عنوان "تصعيد جديد بين فتح وحماس قبيل مفاوضات القاهرة،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "احتدم التلاسن بين حركتي فتح وحماس قبيل انطلاق جولة مفاوضات القاهرة غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية مصرية لإنهاء الأزمة في غزة."

وأصدرت الأولى بيانا اتهمت فيه الحركة الإسلامية باستهداف 300 من كوادرها في غزة خلال العدوان الإسرائيلي وتعريض حياتهم للخطر. بينما اتهمت حماس أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بالاعتداء على العشرات من مناصريها خلال مهرجانات نظمتها في رام الله وطولكرم احتفالا بانتصار غزة.

وفي غضون ذلك، قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن المفاوضات غير المباشرة ستستأنف الأسبوع الحالي في القاهرة برعاية مصرية وبمتابعة عربية - أميركية ودولية، لإنجاح جهود مصر في التوصل لاتفاق يضمن وقف إطلاق النار بشكل دائم في قطاع غزة.

الحياة

وتحت عنوان "غزة: صاروخ إسرائيلي يقتل سعودياً انشقّ عن داعش،" كتبت صحيفة الحياة: "قضت صواريخ إسرائيلية استهدفت سيارة في قطاع غزة الأسبوع الماضي، على شاب سعودي انشق عن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ليلتحق عبر الأنفاق بالقتال في غزة، إلى جانب الفلسطينيين، أثناء العدوان الأخير على غزة."

وأكد مراقبون أن سلطان الحربي انشق عن تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، بعد مشاهدته الجرائم التي تُرتكب في المناطق التي تسيطر عليها، وبعد معايشته القتال بين الفصائل التي تدّعي أنها جهادية.

وأشاروا إلى أن ادعاء داعش أن الحربي من مقاتليه، غير صحيح، إلا أنه ربما انضم إلى التنظيم ثم تركه، إذ نعى مغردون محسوبون على داعش، الحربي، مؤكدين أنه أحد مقاتلي التنظيم.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "السعودية تفرض غرامة على ملتقطي السيلفي،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "أصدرت السعودية قرارا جديدا بهدف منع ظاهرة الصور السيلفي، التي انتشرت بشكل كبير بين الشباب، وأصابهم الهوس بها."

وينص القرار على فرض غرامة مالية على ملتقطي الصور السيلفي من قبل الإدارة العامة للمرور، بالإضافة إلى منحه مخالفة مرورية.

وأضافت الإدارة العامة للمرور بالسعودية، أن الغرامة لن تقل عن 150 ريال، ولا تزيد عن 300 ريال، وتضم الغرامة سائقي السيارات حتى في انتظار الإشارات الضوئية والمواقف.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "82 في المائة من المصريين موافقون على أداء السيسي عقب 80 يوماً من توليه الرئاسة،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "كشف المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) ان 82 في المائة من المصريين يوافقون على أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك عقب مرور 80 يوما على توليه الرئاسة مقابل 8 في المائة معترضون على أدائه، في حين أعرب 10 في المائة عن عدم قدرتهم على التحديد."

وعند سؤال المستجوبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غدا، أعرب 78 في المائة بأنهم سينتخبونه، و11 في المائة بأنهم لن ينتخبوه، بينما 11 في المائة أجابوا بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

وحول مدى التحسن الذي شهده الأمن منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، أجاب 89 في المائة من المواطنين بأنه حدث فيه تحسن مقابل 3 في المائة يرون أنه أصبح أسوأ و7 في المائة يرون أنه لم يحدث أي تحسن والنسبة الباقية أوضحوا عدم قدرتهم على التحديد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: تصعيد بين فتح وحماس وصاروخ إسرائيلي يقتل داعشيا منشقا في غزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}