الأمم المتحدة ترسل بعثة خاصة للتحقيق بجرائم ضد الإنسانية متهم بها داعش بالعراق

الأمم المتحدة ترسل بعثة خاصة للتحقيق بجرائم ضد الإنسانية متهم بها داعش بالعراق

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 سبتمبر/ايلول 2014; 11:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:42 (GMT +0400).
الأمم المتحدة ترسل بعثة خاصة للتحقيق بجرائم ضد الإنسانية متهم بها داعش بالعراق

صورة أرشيفية لعائلة نزحت بالعراق هربا الاشتباكات بالعراق

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلنت مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، الاثنين، إنها بصدد ارسال بعثة خاصة للتحقيق في الجرائم المرتكبة بحق الإنسانية والتي يعتقد بأن تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" قام بها.

وقالت فلافيا بانسيري، المفوضة العليا لحقوق الانسان في الجلسة الطارئة للمجلس، الاثنين: "إن آثار الحرب الجارية حاليا على أطفال العراق كارثية،" لافتة إلى "العديد منهم أصبح ضحية لهذه الحرب الدائرة."

وأضافت: "إن على المجتمع الدولي مضاعفة جهوده لحماية كل العراقيين، بما في ذلك الأقليات العرقية والدينية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الأمم المتحدة ترسل بعثة خاصة للتحقيق بجرائم ضد الإنسانية متهم بها داعش بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}