منظمة هيومن رايتس ووتش: مليشيات "داعش" تستخدم القنابل العنقودية

منظمة هيومن رايتس ووتش: مليشيات "داعش" تستخدم القنابل العنقودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 سبتمبر/ايلول 2014; 05:25 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- ذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاثنين، أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"/ المعروف باسم "داعش"، استخدم الذخائر العنقودية، في موقع واحد على الأقل بسوريا، حيث يستمر نظام دمشق في استخدام هذا السلاح المحظور دولياً.

وأوردت المنظمة الحقوقية أنه بناءً على تقارير مسؤولين أكراد محليين، وأدلة فوتوغرافية، استخدم "داعش" القنابل العنقودية مرتين، في 12 يوليو/ تموز، و14 أغسطس/ آب الماضيين، في محافظة حلب الحدودية مع تركيا.

ولقي أربعة مقاتلين من "وحدات حماية الشعب" الكردي، بالإضافة إلى طفل، يبلغ من العمر 11 عاماً، مصرعهم في الهجومين.

ورجحت "هيومن رايتس ووتش" أن تكون هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها "داعش" السلاح المحرم دولياً، وكيفية حصوله عليه.

وطبقاً لما نشرته المنظمة الحقوقية، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، استخدمت القوات الموالية للنظام السوري القنابل العنقودية 249 مرة، على الأقل، منذ منتصف 2012.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منظمة هيومن رايتس ووتش: مليشيات داعش تستخدم القنابل العنقودية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}