راديو إسرائيل: الصحفي الأمريكي الذي ذبحه "داعش" يحمل أيضاً الجنسية الإسرائيلية

راديو إسرائيل: الصحفي الأمريكي الذي ذبحه "داعش" يحمل أيضاً الجنسية الإسرائيلية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 03 سبتمبر/ايلول 2014; 06:04 (GMT +0400).
راديو إسرائيل: الصحفي الأمريكي الذي ذبحه "داعش" يحمل أيضاً الجنسية الإسرائيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية الأربعاء، أن الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف، الذي نشر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" شريطاً مصوراً يظهر عملية ذبحه الثلاثاء، كان يحمل أيضاً الجنسية الإسرائيلية.

وذكر راديو "صوت إسرائيل"، في تقرير له ظهر الأربعاء، أن سوتلوف كان قد حصل على الجنسية الإسرائيلية، بصفته قادماً جديداً من الولايات المتحدة الإذاعة الإسرائيلية، ولفت إلى أن الصحفي اليهودي كان يدرس في "المركز الأكاديمي المتعدد المجالات"، في مدينة "هرتسيليا" بإسرائيل.

كما أكدت صحيفة "هآرتس" بعد ظهر الأربعاء، نقلاً عن متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، تأكيده أن الصحفي سوتلوف "مزدوج الجنسية"، حيث كان يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكد البيت الأبيض صحة الفيديو الذي عرضه التنظيم المعروف باسم "داعش"، وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، كاثلين هايدن، إن "أجهزة الاستخبارات الأمريكية وصلت إلى خلاصة تؤكد صحة الفيديو"، ووعدت بتقديم المزيد من التفاصيل عند توفرها.

وكان تنظيم "داعش" قد نشر الثلاثاء تسجيلا مصورا يظهر قطع رأس الصحفي الأمريكي، ستيفن سوتلوف، بحسب ما نشره موقع "SITE."

في المقطع بقول سوتلوف قبل قتله إنه "يدفع ثمن" التدخل الأمريكي، في الوقت الذي وجه فيه رجل مقنع من عناصر داعش رسالة إلى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قال فيها: "كما تستمر صواريخكم بضرب شعبنا، ستستمر سكاكيننا بضرب أعناق شعبك."

وفي أول تعليق له على فيديو ذبح سوتلوف، أعرب أوباما عن صدمته مما وصفها بـ"عملية الإعدام الوحشية"، وقال في تصريحات من العاصمة الإستونية، تالين، إن الولايات المتحدة ستشكل تحالفاً دولياً من اجل القضاء على تنظيم داعش أوباما، الذي يشكل تهديداً، ليس للعراق فحسب، وإنما للمنطقة بأسرها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"راديو إسرائيل: الصحفي الأمريكي الذي ذبحه داعش يحمل أيضاً الجنسية الإسرائيلية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}