صحف: داعش يهدد بوتين ومخاوف من أعمال إرهابية في ذكرى هجمات سبتمبر

صحف: داعش يهدد بوتين ومخاوف من أعمال إرهابية في ذكرى هجمات سبتمبر

صحف عربية
آخر تحديث الخميس, 04 سبتمبر/ايلول 2014; 09:08 (GMT +0400).
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت عناوين الصحف الخميس آخر التطورات العربية والعالمية، ومن أبرزها توعد داعش للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالإطاحة، ومخاوف من استخدام طائرات تم اختطافها في ليبيا لأغراض إرهابية، وفي الجزائر، عبدالعزيز بوتفليقة يقيل عددا من القيادات العسكرية.

الحياة

تحت عنوان "داعش يتوعد بوتين بالإطاحة لدعمه الأسد،" كتبت صحيفة الحياة: "هدد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه سيطيح به ويحرر منطقة شمال القوفاز، بسبب دعمه للنظام السوري."

وفي تسجيل مصور نشر على موقع يوتيوب، قال مسلح يقف على طائرة: "هذه رسالة لك يا فلاديمير بوتين، هذه هي الطائرات التي أرسلتها الى بشار، وسنرسلها لك باذن الله، تذكر ذلك، وبإذن الله سنحرر الشيشان والقوفاز كاملا."

وقال مسلح آخر بجانبه: "لقد اهتز عرشك وأصبح تحت التهديد وستسقط عندما نأتيك الى عقر دارك." ويظهر في الشريط نفسه عدد من المسلحين فوق طائرة عسكرية ويهددون الرئيس السوري بشار الأسد.

المدينة السعودية

وتحت عنوان "اختفاء 11 طائرة من مطار طرابلس ومخاوف من استخدامها من قبل إرهابيين،" كتبت صحيفة المدينة السعودية: "اختفت 11 طائرة مدنية من مطار طرابلس الدولي بليبيا بعد أن تمت السيطرة عليه بواسطة جماعة الفجر الجديد المتطرفة في أواخر الشهر الماضي ويحذر مسؤولون أمريكيون من أن الطائرات ربما تستخدم في عمليات إرهابية في الذكرى السنوية للحادي عشر من سبتمبر."

ويعتقد أن هذه الطائرات المختفية سرقت وكان يتم تشغيلها بواسطة شركتين حكوميتين، فيما تحطمت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الليبي مساء الثلاثاء في مدينة طبرق (شرق) إثر اصطدامها بمبنى سكني ما أدى إلى مقتل قائدها وطفل وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وكانت المقاتلة انطلقت من قاعدة جمال عبدالناصر الجوية في طبرق.

وقال مصدر أمني إن "العقيد طيار رافع الفراوي لقي حتفه بعد سقوط مقاتلة كان يقودها في طلعة استعراضية في مدينة طبرق (1600 كلم شرق طرابلس) فيما نجا مساعده الذي أصيب بجروح."

الشروق التونسية

وتحت عنوان "الجزائر: بوتفليقة يقيل عدداً من القيادات العسكرية،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "أقر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إنهاء مهام عدد من القيادات العسكرية في الجيش والحرس الجمهوري."

حيث أنهى بوتفليقة مهام رئيس أركان الحرس الجمهوري العميد عبد القادر عوالي، كما أنهى مهام قائد القطاع العسكري الأول العميد عبد القادر بن زخروفة، وأقال قائد القطاع العسكري الخامس العميد السعيد زياد.

وأنهى الرئيس الجزائري، الذي يتمتع بصفة وزير للدفاع القائد الأعلى للقوات المسلحة، مهام اللواء رشيد زوين الذي كان يشغل منصب رئيس ديوان الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني، واللواء يوسف مذكور الذي كان يشغل منصب مكلف بمهمة لدى الوزير المنتدب وزير الدفاع الوطني.

اليوم السابع

وتحت عنوان "شبكة حقوقية دولية تتهم قطر باختطاف اثنين من أعضائها بالدوحة ،" كتبت صحيفة اليوم السابع: "اتهمت الشبكة الدولية للحقوق والتنمية الحكومة القطرية باختطاف اثنين من أعضائها خلال تواجدهما في مهمة عمل بالدوحة."

وقال نائب رئيس الشبكة الدكتور حسن موسى إن الناشطين الحقوقيين البريطانيين كريشنا براساد وجيرمي جونديف أثناء تواجدهما في مهمة عمل في قطر أبلغا المركز الرئيسي للشبكة في النرويج عبر رسائل نصية أنهما يتعرضان لملاحقة ومضايقات من الشرطة القطرية .

وأشار إلى أن الشبكة تتهم السلطات القطرية بتدبير عملية الاختطاف وتحملها المسئولية كاملة عن أي أضرار تلحق بالناشطين الحقوقيين وتؤكد أنها شرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أعلى المستويات في الحكومة القطرية .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: داعش يهدد بوتين ومخاوف من أعمال إرهابية في ذكرى هجمات سبتمبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}