ناطق باسم أسرة سوتلوف يتحدى البغدادي باللغة العربية: ويلك.. جاهز لمجادلتك بالقرآن.. أين رحمتك؟

ناطق باسم أسرة سوتلوف يتحدى البغدادي باللغة العربية: ويلك.. جاهز لمجادلتك بالقرآن.. أين رحمتك؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 04 سبتمبر/ايلول 2014; 11:43 (GMT +0400).
ناطق باسم أسرة سوتلوف يتحدى البغدادي باللغة العربية: ويلك.. جاهز لمجادلتك بالقرآن.. أين رحمتك؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- هاجمت أسرة الصحفي الأمريكي الذي قتله تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" ستيفن سوتلوف، زعيم التنظيم، أبوبكر البغدادي، وذلك في رسالة للناطق باسمها، الذي خاطب البغدادي بالعربية قائلا له "ويلك" متحديا إياه بإجراء مناظرة تستند إلى القرآن لتبرير ما أقترفه عناصره بقطع رأس الصحفي.

وفي الرسالة التي وجهتها أسرة سوتلوف الأربعاء إلى زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وتلاها الناطق باسمها، باراك بيرفي، قالت الأسرة: "ستيفن اختطف في الرابع من أغسطس/آب 2013، وقد حافظنا على سرية المعلومات حوله، ولكن مع رحيله عن هذه الدنيا فنقول إن علينا مشاركة قصته وقصة بلدنا، نحن الأمريكيون نريد الحفاظ على حياتنا وزراعة أرضنا والقيام بوظائفنا ولكن نُجر مرة بعد أخرى إلى أزمات العالم ونحتار حيال الخيارات التي علينا اتباعها والتعامل مع الانتقادات التي تطالنا جراء الخيارات التي نأخذها."

وتابع بيرفي بالقول: "العالم العربي جذب سوتلوف، الذي لم يكن يحب الحروب ولا يرغب بأن يكون لورنس العرب من جديد، ولكنه كان يحلم بإسماع العالم صوت الذين لا صوت لهم، مثل الأطباء النفسيين الذين عالجوا الأطفال في مصراتة الليبية والسباك السوري الذي خاطر بحياته تحت القنص لجلب الأدوية، قصصهم كانت قصة ستيف. سأحمل عبء قصتك وعدم تمكني من مساعدتك."

وقال الناطق باسم أسرة سوتلوف، باراك بارفي، إن الأسبوع المقبل سيكون أسبوع حزن، وبعده ستعود الأسرة لتخرج من هذه المأساة مضيفا "لن نسمح لأعدائنا بأخذنا رهائن للسلاح الوحيد الذي بحوزتهم، وهو الرعب."

وتحدث بيرفي بالعربية قائلا: "عندي رسالة للأمة الإسلامية ستيف سوتلوف استشهد في سبيل الله، كان يزور العالم العربي لأنه يحب العرب وكل المسلمين، وكان يريد إرسال رسالتهم للعالم كله. وعندي رسالة لأبوبكر البغدادي. ويلك. قلت إن رمضان شهر رحمة، فأين رحمتك؟ تتحدث عن الإسلام والقرآن، أنا أعرف الآية التي تقول ’وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين،‘ يا أبوبكر أنا جاهز للتجادل معك وبالموعظة الحسنة وليس معي سيف بيدي وجاهز لإجابتك."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ناطق باسم أسرة سوتلوف يتحدى البغدادي باللغة العربية: ويلك.. جاهز لمجادلتك بالقرآن.. أين رحمتك؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}