الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع للجيش السوري رداً على قذيفة سقطت بالجولان

الشرق الأوسط
نشر
الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع للجيش السوري رداً على قذيفة سقطت بالجولان
صورة أرشيفية تظهر تحركات عدد من مسلحي المعارضة السورية قرب السياج الحدودي مع إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قصف الجيش الإسرائيلي عدة مواقع تابعة للجيش السوري بعد ظهر الخميس، رداً على قذيفة قالت مصادر إسرائيلية إنها أُطلقت من داخل الأراضي السورية، وسقطت في منطقة خالية بهضبة "الجولان"، التي تحتلها الدولة العبرية.

وقالت مصادر إسرائيلية إن قذيفة مدفعية سقطت في أرض خلاء بشمال الجولان، ولم تقع أي إصابات أو أضرار، وأضافت أن "مدفعية جيش الدفاع ردت بقصف مواقع داخل الأراضي السورية"، ولم يتضح لـCNN بالعربية ما إذا كانت قد أسفرت عن سقوط ضحايا في الجانب السوري.

وفيما لم تُعرف الجهة التي تقف وراء إطلاق قذيفة المدفعية، التي سقطت في شمال الجولان، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "إسرائيل تعتبر الجيش السوري مسؤولاً عن أي حادث إطلاق نار باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، كمت لم تتضح طبيعة المواقع التي استهدفها القصف الإسرائيلي.

ولفتت الإذاعة إلى أن قوات الأمن قامت بأعمال التمشيط في المنطقة، لتحديد موقع سقوط القذيفة"، وقالت إن منطقة "ريف القنيطرة الجنوبي" تشهد معارك حالياً بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة، كما أشارت إلى أنه "أُفيد أن مدفعية الجيش السوري تقصف قرى قريبة من خط وقف إطلاق النار في الجولان."

نشر