العراق: مقتل قائد قوات كسر الحدود بداعش.. والتنظيم يزعم سيطرته على حدود عرعر مع السعودية

العراق: مقتل قائد قوات كسر الحدود بداعش.. والتنظيم يزعم سيطرته على حدود عرعر مع السعودية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 06 سبتمبر/ايلول 2014; 06:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
العراق: مقتل قائد قوات كسر الحدود بداعش.. والتنظيم يزعم سيطرته على حدود عرعر مع السعودية

بغداد، العراق (CNN)—أعلنت السلطات العراقية، السبت، عن تمكنها من قتل أبو هاجر المغربي، الذي يتولى منصب "قائد قوات كسر الحدود" في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

ونقل تلفزيون العراقية البيان الصادر عن وزارة الدفاع العراقية، والذي جاء فيه على لسان مصدر استخباراتي، لم يُذكر اسمه، قوله: "صقور الجو وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وجهت ضربتين على موقع لإخلاء جرحى داعش في تلعفر وقتلت مجموعة من قياديي التنظيم الإرهابي،" لافتا إلى أن "اﻻستخبارات العسكرية اكدت مقتل ما يسمى بقائد قوات كسر الحدود المدعو، ابو هاجر المغربي، بضربة لصقور الجو على وكره في تلعفر."

من جهته زعم تنظيم داعش عبر تغريدة على صفحة يستخدمها لتمرير بياناته ومعلومات عملياته: "راية الدولة الإسلامية الان ترفرف على الساتر الحدودي لعرعر."

وفي تغريدة منفصلة زعم التنظيم أنه تمكن في منطقة تكريت من: "استدراج مجموعة من الميليشيات الرافضية إلى كمين لقناصة مجاهدي الدولة الإسلامية قرب الديوم.. والحمد لله الذي أرعب واهلك هذه القوة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: مقتل قائد قوات كسر الحدود بداعش.. والتنظيم يزعم سيطرته على حدود عرعر مع السعودية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}