حركة الشباب الصومالية تعترف بمقتل زعيمها غودان وتنصب أبوعبيدة أحمد عمر خلفا له

حركة الشباب الصومالية تعترف بمقتل زعيمها غودان وتنصب أبوعبيدة أحمد عمر خلفا له

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 06 سبتمبر/ايلول 2014; 10:18 (GMT +0400).
حركة الشباب الصومالية تعترف بمقتل زعيمها غودان وتنصب أبوعبيدة أحمد عمر خلفا له

مقديشو، الصومال (CNN)—نصبت حركة الشباب المجاهدين الصومالية، السبت، أبوعبيدة أحمد عمر كقائد لها وذلك خلفا لأحمد غودان الذي قُتل في غارة أمريكية، الأثنين، بحسب ما اعنته وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون."

ويشار إلى أن غودان المعروف باسم "المختار أبوالزبير" تولى زعامة الحركة منذ بدايتها، وساهم بقتل مسؤولين صوماليين إلى جانب عمال إغاثة وغيرهم من خلال عمليات انتحارية نفذتها حركته بمناطق مختلفة في البلاد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حركة الشباب الصومالية تعترف بمقتل زعيمها غودان وتنصب أبوعبيدة أحمد عمر خلفا له","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}