صحف: داعش يبدأ بتصفية مقاتليه الأكراد ومرشح برازيلي يدعو لإنهاء إسرائيل

صحف: داعش يبدأ بتصفية مقاتليه الأكراد ومرشح برازيلي يدعو لإنهاء إسرائيل

صحف عربية
آخر تحديث الأحد, 07 سبتمبر/ايلول 2014; 04:29 (GMT +0400).
بعض المقاتلين الأكراد خلال المعارك مع داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تصفية تنظيم داعش لمقاتليه الأكراد في الموصل، والائتلاف السوري يعلن أنه لن يتسلم مقعد دمشق في الجامعة العربية، ومرشح برازيلي للرئاسة يطالب بإنهاء إسرائيل.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "داعش يبدأ بتصفية مقاتليه الأكراد في الموصل،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "بدأ تنظيم داعش بتصفية مقاتليه الأكراد في الموصل بتهمة تسريب معلومات عن التنظيم لقوات الأمن الكردية، حسبما كشفت وزارة الأوقاف بحكومة إقليم كردستان أمس."

وأفاد مريوان نقشبندي، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن أنه "بعد اشتداد المعارك بين قوات البيشمركة وتنظيم داعش في المناطق القريبة من الموصل، إلى جانب القصف المكثف للطائرات الأميركية على أهداف التنظيم ومواقعه في الموصل، بدأت قياداته تشك في مقاتليه الأكراد."

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة، أعدم التنظيم بعد صلاة الجمعة 5 من الشبان الكرد الذين انتموا إلى صفوفه منذ 3 أشهر، رميا بالرصاص في الموصل بتهمة خيانة التنظيم ومساعدة قوات الأمن الكردية وقوات البيشمركة والطيران الأميركي في تحديد أهداف معينة للتنظيم.

القدس العربي

وتحت عنوان "الائتلاف السوري لن يتسلم مقعد دمشق بالجامعة العربية،" كتبت صحيفة القدس العربي: "قال الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية، السبت، إن الائتلاف لن يتسلم مقعد سوريا في الجامعة العربية نظرا لعدم وجود حكومة للائتلاف معترف بها أو وزارة خارجية تقوم باستلام الهيئة التنفيذية الدبلوماسية."

وأضاف نصر الحريري في تصريحات صحافية أن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قال إن قرار قمة الكويت قضى بمشاركة وفد الائتلاف في اجتماعات الجامعة وليس بتسلم المقعد وإنه ينفذ هذا القرار.

الأهرام المصرية

وتحت عنوان "مرشح برازيلي يطالب بنهاية إسرائيل،" قالت صحيفة الأهرام المصرية: "دعا سيرو غارسيا المرشح لمقعد نائب اتحادي عن الحزب الاشتراكي الموحد للعمال ـ ريو دي جانيرو في برنامجه الانتخابي إلى حل الازمة في الشرق الاوسط من خلال سحب القوات الاسرائيلية، ونهاية دولة اسرائيل، وبناء دولة فلسطينية علمانية وديمقراطية وقطع العلاقات بين البرازيل وإسرائيل."

وأثارت دعوة غارسيا دهشة الكثيرين، وتبارى عدد من الصحفيين في الدفاع عن اسرائيل حيث رأوا أن هذه القضية ذات طابع خاص وليست في نطاق الانتخابات وقالوا إنه لا يجب استخدام المرشح لهذا الصراع كقضية انتخابية في البرازيل.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "تصفية بالجملة للسود في ليبيـا.. والآلاف هربوا إلى تونس ومصر،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "يتعرض الأفارقة والليبيين الأصليين أصحاب البشرة السوداء، إلى ممارسات عنصرية، خصوصًا بعد قيام المليشيات المسلحة باحتجاز المئات منهم وتصفيتهم، لمجرد أنهم أصحاب بشرة سوداء."

تصنف هذه العصابات، التي تعمل تحت مسمى المرتزقة»، والتي ظهرت بعد فرار كتائب القذافي من طرابلس، رغم نفي الجهات الرسمية والنشطاء اختفاء المرتزقة فى ليبيا، وتأكيدهم على أن عائلات ليبية بأكملها تغلب عليهم البشرة السوداء.

وأكدت المصادر هروب آلاف الليبيين والأفارقة من أصحاب البشرة السوداء، بعد حالة الاقتتال والانفلات غير المسبوق فى ليبيا منذ مارس الماضي، غالبيتهم دخلوا مصر وتونس سواء عن طريق المطارات أو التسلل عبر الحدود.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: داعش يبدأ بتصفية مقاتليه الأكراد ومرشح برازيلي يدعو لإنهاء إسرائيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}