فريد زكريا لـCNN: أخشى أن أمريكا تلعب اللعبة التي رسمتها داعش بالضبط

الشرق الأوسط
نشر
فريد زكريا لـCNN: أخشى أن أمريكا تلعب اللعبة التي رسمتها داعش بالضبط

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فريد زكريا، مقدم برنامج GPS على شبكة CNN إنه يخشى من كون الولايات المتحدة الأمريكية تلعب اللعبة التي رسمها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" بالضبط والتي تقوم على جر واشنطن لقتال جديد في العراق وسوريا.

وأوضح زكريا أن زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، قال في أحد تسجيلاته إن استراتيجيته هي رفع راية الجهاد وإطلاق اسم القاعدة في كل مكان في العالم، وهذا سيدفع بالجنيرالات الأمريكيين للإسراع والقدوم لقتالنا، وفي كلمات أخرى فإن ذلك يعني أن كل هذا عبارة عن طعم.

هم يقولون لنا تعالوا، أكره أن أقول بأن فيديوهات الإعدام التي بثها داعش تهدف في الدرجة الأولى إلى جعل التنظيم شيئا مهما، والآن الكل يتحدث عن داعش، وقد أصبحوا شيئا كبيرا، والآن يقودوننا للقتال ليدخلونا في وضع نعلق فيه سواء في سوريا أو العراق وهنا أعتقد أنه علينا الحذر.

بالطبع علينا الرد، ولكن لنتأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بذلك باختيارها وفي الوقت الذي تريده، عندما يكون لواشنطن المعلومات الاستخباراتية بالكمية الكافية، وحقيقة أن استمرارهم بدعوتنا للقتال لا يعني أنه يتوجب علينا القبول بذلك.

نشر