اليمن: الحوثيون يوسعون احتجاجهم وسط العاصمة والطيران الحربي يقصف مواقعهم في الجوف

اليمن: الحوثيون يوسعون احتجاجهم وسط العاصمة والطيران الحربي يقصف مواقعهم في الجوف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 07 سبتمبر/ايلول 2014; 03:19 (GMT +0400).
عناصر أمنية يمنية في صنعاء

صنعاء، اليمن (CNN) -- نصب الحوثيون "جماعة أنصار الله" الأحد،  من جديد خياما أمام وزارتي الاتصالات والكهرباء وقرب وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء في خطوة تصعيدية جديدة للمطالبة بإلغاء الزيادات على المشتقات النفطية واقالة الحكومة حسب هتافاتهم.

وطبقا لشهود محليين في منطقة الحصبة والجراف،  احتشد الحوثيون من جديد بعد وساطة رجال قبائل،  مساء الجمعة، لرفع الخيام من شارع المطار،  مشيرين الى ان الخيام الجديدة قطعت الطريق الرئيس المؤدي الى مطار صنعاء الدولي .

وكانت الجماعة أعلنت،  الجمعة،  بأنه سيتم رفع شارات صفراء، بدءً من اليوم الأحد،  في اطار خطواتها التصعيدية . يأتي ذلك في وقت تشهد فيه صنعاء تجاذبات سياسية بين سياسيين وقبليين ونافذين  ما بين مؤيد ومعارض لمطالب "انصار الله" وسكان صنعاء الذي انضموا الى تلك الاحتجاجات.

من جانب آخر، شن الطيران الحربي قصفاً على  الحوثيين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف شمال البلاد الحدودية مع السعودية, في اول تدخل لسلاح الجو، في المعارك الدائرة بين مسلحي حزب الاصلاح  " جماعة الاخوان المسلمين في اليمن" والحوثيين .

 وبحسب مصادر محلية في الجوف،قصف الطيران  مركزا في مديرية الغيل ومواقع أخرى في حلوان والساقية،  يأتي ذلك اثر معارك  وقعت،  الاسبوع الماضي،  وصفت بالطاحنة بين الحوثيين والاصلاحيين،  اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفيين.

وقال صالح هبرة ، رئيس المجلس السياسي لأنصار الله "الحوثيين" مساء السبت رداً على موقف الولايات المتحدة الامريكية في بيان مجلس الامن للتعامل بحزم  الى جانب  اليمن في مواجهة التحديات: إن من يقف في مواجهة إرادة الشعوب سيهزم مهما كان حتى ولو كانت أمريكا وإسرائيل ودول الاستكبار ".جاء تصريح هبر بعد ساعات من لقاء الرئيس هادي بمساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الارهاب،  والذي اكد ان الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يدينون الحشود الحوثية وما تسببه من اقلاق للأمن والاستقرار والسكينة العامة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: الحوثيون يوسعون احتجاجهم وسط العاصمة والطيران الحربي يقصف مواقعهم في الجوف ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}