4 أمور قد لا تعرفها عن زعيم داعش "الخليفة" أبوبكر البغدادي

4 أمور قد لا تعرفها عن زعيم داعش "الخليفة" أبوبكر البغدادي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 07 سبتمبر/ايلول 2014; 12:09 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 08 ابريل/نيسان 2016; 01:27 (GMT +0400).
4 أمور قد لا تعرفها عن زعيم داعش "الخليفة" أبوبكر البغدادي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي تزداد فيه الجهود الدولية ضراوة في التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" نقدم لك خمسة أمور قد لا تعرفها عن زعيمها الذي لقبه التنظيم بـ"الخليفة،" أبوبكر البغدادي، بحسب ما قاله بين هوبارد الذي يغطي الحرب ضد داعش لصالح جريدة نيويورك تايمز الأمريكية.

1- "الخليفة" أبو بكر البغدادي له نحو 24 نائبا.

2- أغلب هؤلاء النواب هم من الرجال العراقيين متوسطي العمر وممن قضوا وقتا في الحجز الأمريكي.

3- نحو ثلث نواب البغدادي كانوا ضباطا بجيش صدام حسين.

4- الميزة التي يقدمها هؤلاء الضباط هي تحريك مقاتلي داعش بصورة الجيش ضمن خطط عسكرية وليس التحرك فقط بأسلوب القوات المتمردة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"4 أمور قد لا تعرفها عن زعيم داعش الخليفة أبوبكر البغدادي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}