صحف: نقل حجاج من إسرائيل إلى السعودية ونساء دير الزور يرتدين "الزي الشرعي"

صحف: نقل حجاج من إسرائيل إلى السعودية ونساء دير الزور يرتدين "الزي الشرعي"

صحف عربية
نُشر يوم يوم الاثنين, 08 سبتمبر/ايلول 2014; 08:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
أنباء عن نقل الحجاج من إسرائيل إلى السعودية من خلال طيران مباشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت عناوين الصحف الاثنين أبرز التطورات العربية والعالمية ومنها الكشف عن وثائق لمفاعلات نووية بين الأردن وإسرائيل، وتنظيم داعش يفرض لباسه الشرعي على النساء في دير الزور، وملك السعودية يتكفل بحج ألف من ذوي القتلى الفلسطينيين في التصعيد الأخير على قطاع غزة.

الخليج الإماراتية

تحت عنوان "كشف وثائق لمفاعلات نووية بين الأردن وإسرائيل،" كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: "أظهر خبير بيئي أردني الأحد ما قال إنها وثائق تكشف اعتزام إطلاق مفاعلات نووية بالتعاون بين المملكة وإسرائيل."

ونقلت الصحيفة عن سفيان التل، وهو كبير المستشارين في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سابقاً، قوله "إن المفاعل النووي الأردني الجاري التحضير لإطلاقه هو مقدمة لأربعة مفاعلات أخرى بالتنسيق مع الكيان الصهيوني مشدداً على أن صدور أي نفي حكومي لاحقاً يعتبر صورة مكررة عن توقيع اتفاقات شملت الماء والكهرباء والغاز ظهرت حقيقتها جلياً بعد دحضها."

المصري اليوم

وتحت عنوان "طيران مباشر بين إسرائيل والسعودية لأول مرة لنقل الحجاج من تل أبيب،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "قالت تقارير إعلامية إن إسرائيل تستعد لتسيير رحلات جوية مباشرة للمرة الأولى منذ قيامها إلى المملكة العربية السعودية، لنقل الحجاج المسلمين من فلسطينيي 48 من الأراضي المحتلة إلى الأراضي المقدسة بشكل مباشر."

وكان الحجاج من فلسطينيي 48، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، يتوجهون إلى السعودية بعد سفرهم برًا إلى الأردن، ومن هناك ينتقلون إلى الأراضي المقدسة جوًا.

وحسب الصحيفة، فإنه تم تحديد تاريخ 23 سبتمبر/ أيلول للقيام بالرحلة الأولى على متن شركة طيران أردنية من مطار بن غوريون بتل أبيب، والتي ستنقل 766 حاجًا، والتي تنظمها شركة ميلاد ومقرها في مدينة الرملة بإسرائيل.

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "داعش يفرض لباسه الشرعي على نساء دير الزور،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم داعش ألزم النساء في ريف دير الزور الغربي باللباس الشرعي، كما أقر التنظيم على من لا تلتزم باللباس عقوبة ومخالفة قدرها 5000 ليرة سورية."

وكان التنظيم داهم، الجمعة، أكثر من 50 منزلاً في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي، واعتقل العديد من الشباب، كما عمد إلى صلب بعض الشباب الذين اتهمهم بالردة.

يذكر أن التنظيم عمد أيضاً إلى تنفيذ إعدامات بحق عناصر من النصرة، وكان آخرها إعدام عضو الهيئة الشرعية السابق بمدينة دير الزور وأحد عناصر جبهة النصرة، محمد الشيخ الملقب بـ"أبو سراج الأنصاري" بقرية الحصان بريف دير الزور الغربي، بحسب ما أفاد ناشطون.

النهار الجديد الجزائرية

وتحت عنوان "ملك السعودية يتكفل بحج ألف من ذوي الشهداء الفلسطينيين،" كتبت صحيفة النهار الجديد الجزائرية: "أمر ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز باستضافة ألف فلسطيني من ذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة هذا العام."

وقال وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ الأحد إن هذه المكرمة "جزء من الدعم السعودي المتواصل والسخي للشعب الفلسطيني في المجالات كافة".

وذكر أنه "بهذه المكرمة يرتفع عدد الفلسطينيين الذين سيؤدون الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين إلى 12 ألفا من ذوي الشهداء والأسرى". وأكد أن الوزارة ستبذل كل ما في وسعها لإنجاح هذه الاستضافة وتحقيق راحة الحجاج الفلسطينيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: نقل حجاج من إسرائيل إلى السعودية ونساء دير الزور يرتدين الزي الشرعي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}