اليمن: قتلى بين صفوف متظاهرين حوثيين وتبادل إطلاق نار في مدخل العاصمة الجنوبي

اليمن: قتلى بين صفوف متظاهرين حوثيين وتبادل إطلاق نار في مدخل العاصمة الجنوبي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 09 سبتمبر/ايلول 2014; 07:36 (GMT +0400).
اليمن: قتلى بين صفوف متظاهرين حوثيين وتبادل إطلاق نار في مدخل العاصمة الجنوبي

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت مصادر أمنية وطبية مقتل سبعه وإصابة نحو خمسين اخرين بينها اصابات خطرة  من "جماعة انصار الله" الحوثيين ومناصريهم من المحتجين على أسعار المشتقات النفطية ومطالبين بإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة كفاءات.

وبحسب شهود عيان، تفاجأ سكان حي الإذاعة بإطلاق النار على المحتجين من قبل ملثمين في أسطح منازل قريبة من مجلس الوزراء اثناء منع قوات الأمن الخاصة بحراسة مبنى رئاسة الوزراء وصول المتظاهرين الحوثيين إلى محيط مبنى الحكومة بعدها أطلقت قوات الامن المحيطة بمجلس الوزراء الرصاص على المتظاهرين الذين قدموا من ساحة التغيير في الدائري اثر احتشادهم في حي الجامعة.

وبين شهود العيان في تصريح لموقع CNN بالعربية أن المتظاهرين من جماعة أنصار الله نصبوا خياما جديدة امام رئاسة الوزراء بعد مقتل عدد منهم وإصابة اخرين برصاص قوات الأمن التي حاولت منع المتظاهرين من الوصول الى مبنى الحكومة ومبنى الاذاعة الرسمية.

من جانبها اصدرت اللجنة الأمنية بيانا بشأن أحداث مجلس الوزراء محملة جماعة الحوثي مسؤولية التحريض ومحاولة اقتحام مبنى مجلس الوزراء ومبنى إذاعة صنعاء، مؤكدة أن الحراسة لم تقم بإطلاق النار الحي على المحتجين.

وذكرت مصادر محلية أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين أفراد نقطة أمنية ومسلحين قبليين عند المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء.

وبحسب المصادر محلية جاء إطلاق النار عدما منع جنود نقطة "ضبوة" الأمنية في حزيز جنوب العاصمة مسلحين يستقلون سيارة كانوا في طريقهم إلى العاصمة التي شهدت أعمال عنف سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: قتلى بين صفوف متظاهرين حوثيين وتبادل إطلاق نار في مدخل العاصمة الجنوبي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}