بعد مقتل قائدها.. أحرار الشام تنصب هاشم الشيخ أبوجابر أميرا لها.. وهذا ما جاء بأول كلمة له

بعد مقتل قائدها.. أحرار الشام تنصب هاشم الشيخ أبوجابر أميرا لها.. وهذا ما جاء بأول كلمة له

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 10 سبتمبر/ايلول 2014; 07:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:59 (GMT +0400).
بعد مقتل قائدها.. أحرار الشام تنصب هاشم الشيخ أبوجابر أميرا لها.. وهذا ما جاء بأول كلمة له

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نصبت حركة أحرار الشام التي تعتبر المكون الرئيسي للجبهة الإسلامية المعارضة للنظام السوري، الأربعاء، هاشم الشيخ أبوجابر كأمير لها، بعد مقتل قائدها حسان عبود إلى جانب عدد من الأمراء في الحركة في تفجير هز مقرا كانوا يجتمعون به.

وقال أبوجابر، في أول كلمة له بحسب ما نشرته الجبهة الإسلامية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إن قتل أبو عبدالله الحموي وصحبه فماذا نفعل بالحياة من بعدهم قوموا فلنمت على ما ماتوا عليه.. الخطب عظيم والمصاب أليم، إنا لله وإنا إليه راجعون."

وأضاف "أمتنا في الشام أحسن الله عزائك بهذه الثلة المؤمنة المجاهدة التي ما برحت تصل الليل بالنهار تعمل لإعلاء كلمة الله."  

وتابع قائلا: "يا أمتنا إن اخوانكم في حركة أحرار الشام على الدرب سائرون وللمواثيق راعون فهيهات أن تحرفنا الرياح العاصفة عن منهجنا.. يا رجال أحرار الشام أحسن الله عزائكم في اخوانكم فلا تزعزعكم المحنة ولا تفرقكم المصيبة نحن لم نخرج للرجال بل خرجنا لرب الرجال."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد مقتل قائدها.. أحرار الشام تنصب هاشم الشيخ أبوجابر أميرا لها.. وهذا ما جاء بأول كلمة له","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}