السعودية: إعدام الإعلامي حسين دغريري وناشطون يتفاعلون عبر "تويتر"

السعودية: إعدام الإعلامي حسين دغريري وناشطون يتفاعلون عبر "تويتر"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 10 سبتمبر/ايلول 2014; 04:35 (GMT +0400).
السعودية: إعدام الإعلامي حسين دغريري وناشطون يتفاعلون عبر "تويتر"

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- نفذت السلطات السعودية الأربعاء حكم الإعدام بالإعلامي الشاب، حسين دغريري، وذلك بعدما أدين بقتل أحد أقاربه طعنا بسكين قبل سنوات، وسط ردود فعل متباينة بين المغردين عبر موقع تويتر.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا صباح الأربعاء، أعلنت فيه "تنفيذ حكم القتل قصاصًا" بحق حسين دغريري، بسبب قتله لنايف دغريري، وذلك بطعنه بسكين، مما أدى لوفاته إثر خلاف حصل بينهما. ونفذ الحكم بحق دغريري في مدينة جازان الواقعة جنوب غرب المملكة.

وكان دغريري قد عمل لسنوات في مجال الإعلام قبل إقدامه على ارتكاب الجريمة، وسبب ذلك حالة من التعاطف معه ومحاولات لإقناع أسرة الضحية بالعفو عنه، ولكنها لم تنته بشكل إيجابي.

وتناول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر، قضية دغريري، وهو أب لأربع بنات وولد واحد، وعلق المغرد "سمو المشاعر" بالقول: "من ساحة الإعلام إلى ساحة الإعدام.. الإعلامي حسين دغريري رحمه الله" أما طارق النوفل فتساءل عن موقف الإعلاميين قائلا: "أين الحملات المكثفة من هيئة الصحفيين للوقوف معه..!!"

وعلقت المغردة "أسوار السكوت" بالقول: "أسأل الله الرحمة والعفو والغفران للإعلامي حسين بن هادي دغريري، وأن يتجاوز الله عنه ويشهد الله أن قصته آلمت القلب وأبكت العين، يا ربي عفوك."

وتطبق السعودية أحكام الإعدام كعقوبة على مجموعة من الجرائم، وتحتج منظمات دولية على الوتيرة المرتفعة لتنفيذ تلك الأحكام. ومنذ بداية العام شهدت المملكة إعدام 50 مدانا على الأقل بجرائم متنوعة، بينها القتل وتهريب المخدرات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: إعدام الإعلامي حسين دغريري وناشطون يتفاعلون عبر تويتر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}