القرني: هذا حالنا منذ عقود.. تقتل شعوبنا وتدمر مقدراتنا على نفقتنا وبأموالنا

القرني: هذا حالنا منذ عقود.. تقتل شعوبنا وتدمر مقدراتنا على نفقتنا وبأموالنا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 11 سبتمبر/ايلول 2014; 12:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:43 (GMT +0400).
ممثل عراقي كردي يشارك في مسرحية تشجب تهديد "الدولة الإسلامية" للنساء والفتيات من الأقلية الدينية اليزيدية

ممثل عراقي كردي يشارك في مسرحية تشجب تهديد "الدولة الإسلامية" للنساء والفتيات من الأقلية الدينية اليزيدية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فيما لا زالت الردود والتحليلات تتوالى حول خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول استراتيجيته للقضاء على "الدولة الاسلامية" أو ما يعرف إعلاميا باسم "داعش"، برزت سلسلة تغريدات على موقع تويتر للداعية عوض القرني، أشار فيها الى أن "شعوب المنطقة هي التي ستدفع نفقة الحرب التي ستقام،" مضيفا أن "هذا هو الحال منذ عقود تقتل شعوبنا وتدمر مقدراتنا على نفقتنا وبأموالنا وبقرار وتخطيط أمريكي، وثمارها لهم ولإسرائيل وإيران."

كما اكتفى الشخ سلمان العودة بتغريدة وحيدة، قال فيها: "يادامي العينين والكفين إن الظلم زائل.. لاغرفة التوقيف باقية ولازرد السلاسل.. نيرون مات ولم تمت روما بعينيها تقاتل..أكمل!"

وبالعودة الى القرني، فقد غرّد قائلا: "سابقا سلحوا بعث العراق وأوجدوا له جيشا كبيرا بأموال شعوب المنطقة، ثم دفع لغزو الكويت وأتوا بجيوشهم من كل حدب وصوب لتدمير جيشه والمنطقة وبأموالنا."

وأضاف أن العراق حوصر سنينا طواﻻ وأبقي صدام ونظامه ﻹبقاء مبرر تدمير العراق ونهب خيرات الخليج ثم بعد سنوات أسقط صدام والبعث واستباح تتار العصر بغداد."

كما كتب: "إن كانت أمريكا صادقة في زعمها حرب اﻹرهاب فلتتخلى عن دعمها الدائم ﻷقذر إرهاب معاصر (كيان الصهاينة) وعن دعم المستبدين الفاسدين ظالمي شعوبهم!!!"

وتوجه الى حكام العرب والمسلمين قائلاً: "إن أكثر شعوبكم -فيما أظن- معكم ضد الغلو واﻹرهاب لكنها أيضا ترفض اﻹستبداد والفساد والخنوع ﻷمريكا وإسرائيل والحروب نيابة عنهما."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرني: هذا حالنا منذ عقود.. تقتل شعوبنا وتدمر مقدراتنا على نفقتنا وبأموالنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}