خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك: المشتبه به بتفجير منهاتن يدعى عقائد الله وعمره 27 عاما

أولاند للرئيس العراقي: ندعمكم لأنكم تواجهون عدواً لا يعترف بالحدود

أولاند للرئيس العراقي: ندعمكم لأنكم تواجهون عدواً لا يعترف بالحدود

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 12 سبتمبر/ايلول 2014; 06:08 (GMT +0400).
أولاند للرئيس العراقي: ندعمكم لأنكم  تواجهون عدواً لا يعترف بالحدود

الرئيس العراقي فؤاد معصوم مستقبلا الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في بغداد 12 سبتمبر/ أيلول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- شكر الرئيس العراقي فؤاد معصوم، نظيره الفرنسي، الجمعة، على حشد الدعم للعراق في مؤتمر باريس، الذي سيعقد الاثنين، متمنيا أن تتطور العلاقات بين البلدين.

وقال معصوم في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، بثه التلفزيون الرسمي، "إن جميع الطروحات والآراء مع فرنسا كانت متفقة تماما."

ودعا معصوم إلى تطوير هذه العلاقات ودعم العراق ليس في مجال مكافحة "الارهاب" فقط، بل على جميع الاصعدة، وشكر المبادرات الفرنسية "القيمة" لدعم العراق في "تحشيد الكثير من الدول لدعم العراق في مؤتمر باريس، وكذلك في الكثير من المواقف السياسية من أجل إنجاح هذا المؤتمر.

وتمنى الرئيس العراقي أن "تكون العلاقات مع فرنسا الصديقة دائما ممتازة ومتطورة على جميع المستويات".

ويجري هولاند مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي وكبار المسؤولين العراقيين، وقال أولاند، إن مؤتمر باريس يهدف إلى محاربة الإرهاب، وعبر عن سعادته لكونه أول رئيس دولة يزور العراق بعد تشكيل الحكومة العراقية.

وقال "إننا متضامنون معكم لأنكم تواجهون عدوا لا يعترف بالحدود" وهو "مجموعة إرهابية تشن حرباً، ليس على العراق فقط، بل على كل الشعوب التي لا تفكر بنفس الطريقة."

وأكد استمرار دعم فرنسا للحكومة العراقية، مؤكدا وجود مصلحة مشتركة في القتال ضد الإرهاب، وأنه يريد أن يضيف بعدا جديدا على العلاقة مع بغداد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أولاند للرئيس العراقي: ندعمكم لأنكم تواجهون عدواً لا يعترف بالحدود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}