فريد زكريا لـCNN: داعش عدو لدود أكثر شراسة وتعقيدا من القاعدة ولكن لديه نقطة ضعف

فريد زكريا لـCNN: داعش عدو لدود أكثر شراسة وتعقيدا من القاعدة ولكن لديه نقطة ضعف

رأي
نُشر يوم الأحد, 14 سبتمبر/ايلول 2014; 11:10 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:31 (GMT +0400).
فريد زكريا لـCNN: داعش عدو لدود أكثر شراسة وتعقيدا من القاعدة ولكن لديه نقطة ضعف

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فريد زكريا المحلل السياسي ومقدم برنامج GPS على شبكة CNN إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعتبر بالنسبة لأمريكا عدوا لدودا وبمقارنتها مع تنظيم القاعدة نرى أنها أكثر تعقيدا وشراسة وتختلف من الناحية الأيدولوجية.

وأشار زكريا إلى نقطة ضعف عند داعش، وهي أن التنظيم طائفي بدرجة كبيرة ويعادي كلا من الطائفة الشيعية والمسيحيين وعدائي أمام الأكراد وغيرهم من الطوائف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي أدى إلى معاداته من قبل العديد من دول المنطقة، على العكس من تنظيم القاعدة الذي صور نفسه بأنه يقاتل لجميع المسلمين وبعض الأقليات الأخرى.

وبين أن دول المنطقة التي أبدت استعدادها لقتال داعش لم تقم بذلك لأن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب بذلك بل ستقوم به من دافع مصالحهم الذاتية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فريد زكريا لـCNN: داعش عدو لدود أكثر شراسة وتعقيدا من القاعدة ولكن لديه نقطة ضعف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}