استراليا ترسل طائرات مقاتلة إلى الإمارات للمشاركة بالمواجهة مع داعش: التنظيم يهدد العالم برمته

استراليا ترسل طائرات مقاتلة إلى الإمارات للمشاركة بالمواجهة مع داعش: التنظيم يهدد العالم برمته

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 14 سبتمبر/ايلول 2014; 09:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:50 (GMT +0400).
استراليا ترسل طائرات مقاتلة إلى الإمارات للمشاركة بالمواجهة مع داعش: التنظيم يهدد العالم برمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الوزراء الاسترالي، طوني أبوت، إن بلاده قررت إرسال طائرات عسكرية للمشاركة في المجهود الحربي الذي تعتزم أمريكا القيام به ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مشددا على أن المساهمات الاسترالية التي ستتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لن تشمل قوات لخوض معارك برية.

وقال أبوت، في إعلان صادر عن مكتبه، إن استراليا سترسل ثمان طائرات من طراز F/A18 وطائرة للإنذار المبكر والقيادة وطائرة أخرى للنقل والتزويد بالوقود، مشددا على رغبة استراليا في المشاركة بالجهود التي تهدف إلى تجنب تفاقم الأزمة الإنسانية بالمنطقة.

وكشف أبوت أن استراليا ستساهم أيضا في تشكيل وحدة خاصة تعمل على صعيد تقديم المشورة العسكرية يمكنها مساعدة العراقيين والقوى الأمنية الأخرى على التصدي لداعش، وذلك بناء على طلب مباشر من السلطات الأمريكية ومن الحكومة العراقية الجديدة.

واعتبر أبوت أن ما وصفها بـ"ثقافة داعش" لا تهدد منطقة الشرق الأوسط فحسب بل العالم برمته، وندد بإعدام التنظيم للرهينة البريطاني، ديفيد هينز قائلا: "هذا دليل على الشر الخالص الذي يمثله داعش، وهو تنظيم إرهابي يحاول الامتداد إلى استراليا وهناك 60 استراليا يقاتلون في صفوف التنظيمات المتشددة وقرابة مائة استرالي يدعمونها."

وشدد رئيس الوزراء الاسترالي أن قضية التنظيم باتت مسألة "أمن قومي" بالنسبة لاستراليا ولا تتعلق فقط بالأمن الدولي، مضيفا أن من حق بلاده القيام بما يتوجب عليها من أجل دعم الجهود الدولية الرامية لمنع تمدد داعش ودفعها إلى التراجع عن المناطق الخاضعة لسيطرتها وإنهاء المعاناة في العراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"استراليا ترسل طائرات مقاتلة إلى الإمارات للمشاركة بالمواجهة مع داعش: التنظيم يهدد العالم برمته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}