اليمن.. القاعدة تنشر فيديو لهجمات على قياديين حوثيين وتحذرهم

اليمن.. القاعدة تنشر فيديو لهجمات على قياديين حوثيين وتحذرهم

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 15 سبتمبر/ايلول 2014; 07:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:19 (GMT +0400).
اليمن.. القاعدة تنشر فيديو لهجمات على قياديين حوثيين وتحذرهم

صنعاء، اليمن (CNN)-- حذرت جماعة انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، اليمنيين من الانضمام إلى احتجاجات جماعة "انصار الله" بقيادة زعيمهم عبدالملك الحوثي .

واظهر تسجل جديد بثته القاعدة على قناة "الملاحم" أظهر تفجير محلات تجارية تابعة لأفراد حوثيين برداع محافظة البيضاء وسط البلاد وإعدام أحد الموالين للحوثي مهددتا جماعة الحوثي المعتصمين في العاصمة اليمنية، صنعاء والمحتجين على الجرعة السعرية في قيمة المشتقات النفطية ومطالبين بإقالة الحكومة بأنهم سيكونون هدف لهم.

 وذكر التسجيل بأن على المواطنين الابتعاد عن الأماكن القريبة من الاعتصامات متهماً الحوثيين بالعملاء لإيران واتباع عقيدة المجوس.

وفي الوقت الذي لم يعلق فيه الجانب الرسمي عن مستجدات المفاوضات مع الحوثيين التي يرعاها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر، نقلت صحف محليه عن الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي "أنصار الله،" محمد عبد السلام إنه: "كان هناك شبه اتفاق على توقيع المسودة للاتفاق، الذي ينص على تلبية المطالب الشعبية وفق خارطة طريق واضحة" بعد أن توقفت جولة سابقة من المفاوضات في محاولة لنزع فتيل الأزمة المتفاقمة في البلاد منذ أسابيع ما بين محتجين على الجرعة السعرية بقيادية الحوثيين والسلطة في اليمن.

الى ذلك أشار الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي خلال استقباله اليوم، ألن دنكن، المبعوث البريطاني الى اليمن إلى أن الجميع يتطلع إلى إنهاء الأزمة القائمة مع جماعة الحوثيين من اجل المضي قدما إلى ترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل والولوج إلى المستقبل المأمول.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن.. القاعدة تنشر فيديو لهجمات على قياديين حوثيين وتحذرهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}