الناطق باسم البنتاغون يجيب لـCNN عن قصد رئيس أركان الجيش حول قوات أمريكية على أرض العراق

الشرق الأوسط
نشر
الناطق باسم البنتاغون يجيب لـCNN عن قصد رئيس أركان الجيش حول قوات أمريكية على أرض العراق
صورة لرئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي، مارتن ديمببسي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أجاب جون كيمبرلي، الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكي "البنتاغون،" عن ما قصده رئيس هيئة الأركان، مارتن ديمبسي، بالتدخل البري للقوات الأمريكية للعراق، نافيا أن يكون ذلك إعلانا رسميا بتبني هذه الخطوة.

وأوضح كيمبرلي في مقابلة مع CNN: "لا.. أعتقد أن رئيس هيئة الأركان، ديمبسي تحدث عن أفضل نصيحة عسكرية سيقدمها في حالة دعت الحاجة إلى مزيد من التقدم لمستشارينا والقوات المساعدة."

وأضاف كيمبرلي، إن المستشارين العسكريين الأمريكيين "ذاهبون إلى تقديم المشورة والمساعدة على مستوى عال، بمستوى لواء أو أعلى، وما قاله –ديمبسي- هو أنه إذا شعر بأن الاستراتيجية المقدمة وعملية تنفيذها بائت بالفشل فإنه لن يتردد في تغيير النصيحة التي سيقدمها للقائد العام للقوات حول إمكانية وضع المستشارين في مستوى أدنى." أي بمستوى أدنى من وضعهم بالخطة الأساسية على أنهم مستشارين برتبة لواء أو أعلى.

وتابع المتحدث قائلا: "رئيس هيئة الأركان قال أيضا إنه يدعم الاستراتيجية القائمة حاليا، وأوضح أيضا بأننا لا نحتاج لمثل هذه الخطوة في الوقت الحالي.. لم يكن يتحدث عن قوات تقوم بمهام قتالية بل قصد مستشارين عسكريين ذوي مستوى أدنى."

نشر