اليمن : اتساع المعارك بين الحوثيين والاخوان وبن عمر يؤكد استمرار المفاوضات

الشرق الأوسط
نشر
اليمن : اتساع المعارك بين الحوثيين والاخوان وبن عمر يؤكد استمرار المفاوضات

 صنعاء، اليمن، (CNN) -- قتل نحو 36 شخصاً وأصيب والعشرات، الثلاثاء،  في اتساع نطاق المواجهات بين  مسلحين من جماعة "أنصارالله"  بزعامة عبد الملك الحوثي،  ومسلحين من جماعة حزب الاصلاح " الإخوان المسلمين" في اليمن.

وابلغ سكان محليون في منطقة همدان شمال غرب العاصمة، صنعاء،  CNN بالعربية، إن اشتباكات اندلعت  بين "إصلاحيين" و"حوثيين" في قرية القابل التابعة لمديرية همدان،  ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضح مصدر محلي  بان الاشتباكات أسفرت عن مقتل 6 أشخاص، على الاقل، وإصابة آخرين في الاشتباكات التي اندلعت بين مرافقي نجل صالح عامر،  سكرتير مستشار الرئيس لشؤون الأمن والدفاع على محسن الأحمر، وأفراد  من اتباع  الحوثي ما اسفر عن سقوط الضحايا  بينهم نجل سكرتير الأحمر، طبقا للمصدر

يشار الى ان المنطقة تشهد توترا غير مسبوقا، والاوضاع  مرشحة للانفجار، بحسب سكان محليين.

وبموازاة ذلك،  قتل قرابة 30 وأصيب العشرات في معارك وصفت بالضارية بين مسلحي حزب الاصلاح والمسلحين الحوثيين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف .

وبحسب مصادر محلية، ففي الوقت الذي يشن فيه الطيران الحربي سلسلة من الغارات على مواقع المسلحين الحوثيين، شنت تلك العناصر هجوماً على منطقة بيت ابكر، بعدما سيطروا على اجزاء واسعة في منطقة السلمة الواقعة بين الغيل ومديرية حزم الجوف  .

من جانبه،  اوضح بيان صدرعن مكتب مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن،  جمال بنعمر، الاثنين، إن المباحثات مستمرة  بين الاطراف المتنازعة في اليمن،  وان مشاورات مكثفة  تجري مع الأطراف المعنية من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الراهنة . مشيراً إلى أن المشاورات  تركزت على سبل معالجة الأزمة وضرورة التوافق على حلول عاجلة مبنية على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

نشر