أوباما: جيشنا لن يكون له مهام قتالية في العراق ضد داعش ولن يكون هناك حرب برية

أوباما: جيشنا لن يكون له مهام قتالية في العراق ضد داعش ولن يكون هناك حرب برية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 17 سبتمبر/ايلول 2014; 08:34 (GMT +0400).
أوباما: جيشنا لن يكون له مهام قتالية في العراق ضد داعش ولن يكون هناك حرب برية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء، إن الجيش الأمريكي لن يكون له مهام قتالية في العراق، ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وأوضح أوباما خلال كلمة ألقاها في مقر القيادة العامة للجيش الأمريكي في تامبا بفلوريدا أن الجيش الأمريكي لن يخوض حربا برية في العراق، قائلا: "أمريكا لن تخوض حربا مرة أخرى في العراق،" لافتا إلى أن الولايات المتحدة لن تقوم بالعمل الذي يتوجب على العراق القيام به.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يشكل تهديدا على الأمن القومي الأمريكي، وأن بلاده تقود تحالف دوليا ضد داعش، مشيرا إلى أن مواجهة داعش "تتطلب قدرات أمريكا الفريدة في سبيل مساعدة دول المنطقة في هذا التصدي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: جيشنا لن يكون له مهام قتالية في العراق ضد داعش ولن يكون هناك حرب برية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}