صحف: مهارات منتخب داعش لكرة القدم وصفقة أسلحة بين روسيا ومصر

صحف: مهارات منتخب داعش لكرة القدم وصفقة أسلحة بين روسيا ومصر

صحف عربية
آخر تحديث الخميس, 18 سبتمبر/ايلول 2014; 09:18 (GMT +0400).
الرئيسان المصري والروسي خلال اجتماع سابق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت عناوين الصحف الخميس بآخر التطورات العربية والدولية ومن أبرزها موجة تطوع في تنظيم داعش بعد خطاب أوباما، وسوريا تكشف عن منشآت كيماوية جديدة، وموسكو تعلن عن صفقة سلاح لمصر بقيمة 3.5 مليار دولار.

القدس العربي

تحت عنوان "موجة تطوّع في تنظيم داعش بعد خطاب أوباما ضدّه،" كتبت صحيفة القدس العربي: "قال المرصد السوري لحقوق الانسان الأربعاء إن مقاتلين جددا انضموا لتنظيم الدولة الإسلامية منذ أن أعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما في الاسبوع الماضي عزمه توسيع نطاق الغارات الجوية ضد التنظيم لتمتد لمعاقله في شمالي سوريا وشرقها."

وقال المرصد إن 162 شخصا انضموا لمعسكرات تدريب الدولة الإسلامية في حلب منذ العاشر من ايلول/سبتمبر حين أعلن اوباما أنه لن يتردد في توجيه ضربات للدولة الإسلامية في سوريا.

وتقدر وكالات المخابرات أن عدد مقاتلي داعش بين 20 ألفا و30 الفا في سوريا والعراق لكنه يبرز خطر ان يكسب التنظيم المزيد من الانصار مع قيادة الولايات المتحدة جهودا لسحقه.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "منتخب داعش لكرة القدم يستعرض مهاراته... وساخرون: يلعبون بكرة أم برأس،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "أثار مقطع فيديو تداوله متصفحو مواقع التواصل الاجتماعي، لبعض مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش أثناء استعراضهم لمهارتهم فى لعب كرة القدم، موجة من التعليقات الطريفة والساخرة."

وعلق أحد المتصفحين قائلاً: "منتخب داعش لكرة القدم يستعد لتصفيات كأس العالم"، وقال آخر: "منتخب داعش سيحقق الحلم الذى عجزت عنه بعض الدول العربية وسيصعد لكأس العالم".

في حين سخر أخر قائلاً: "ممكن برده يدخلوا واحد بحزام ناسف يفجر نفسه فى الدفاع عشان يفتح لهم سكة للجول"، بينما علق آخر مازحًا: "لماذا يلعبون بكرة القدم.أليس من الأفضل أن يلعبوا بـرأس أحد المرتدين".

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "سوريا تكشف عن ثلاث منشآت جديدة للأسلحة الكيميائية،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "قالت مصادر ديبلوماسية إن سوريا كشفت لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن ثلاث منشآت للأسلحة الكيميائية لم يعلن عنها من قبل."

وأشارت المصادر إلى ان من بين هذه المنشآت منشاة للأبحاث والتطوير ومختبرا لإنتاج غاز الريسين السام.

وقالت ثلاثة مصادر إن سوريا قدمت للمنظمة قائمة بتفاصيل المنشآت الثلاث في إطار المراجعة المستمرة للترسانة الكيميائية التي كانت تملكها دمشق.

الشروق المصرية

وتحت عنوان "موسكو تعلن عن صفقة سلاح لمصر بـ3.5 مليار دولار،" كتبت صحيفة الشروق المصرية: "قال ألكسندر فومين، رئيس وكالة تجارة السلاح الحكومية الروسية، الأربعاء، إن موسكو والقاهرة توصلتا لاتفاق مبدئى تشترى بموجبه القاهرة أسلحة من روسيا بقيمة 3.5 مليار دولار."

وفى 22 أغسطس الماضي، نقلت وكالة إتار تاس الروسية عن مصادر فى موسكو لم تسمها أن منظومة صواريخ إس 300، والتي كان من المقرر بيعها إلى سوريا، قد يتم تصديرها إلى مصر، بعدما أبدى الجانب المصري رغبة في شرائها، دون الإعلان عن قيمة الصفقة المحتملة.

وتزامنت زيارة وزير الدفاع آنذاك، السيسي، ووزير الخارجية نبيل فهمي، إلى روسيا في سبتمبر 2013، بحديث عن توقيع البلدين اتفاق بالأحرف الأولى على صفقة سلاح.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: مهارات منتخب داعش لكرة القدم وصفقة أسلحة بين روسيا ومصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}