علاوي يؤكد الحاجة لتدخل قوات عربية بمواجهة داعش والجيش العراقي يتقدم جنوب تكريت

علاوي يؤكد الحاجة لتدخل قوات عربية بمواجهة داعش والجيش العراقي يتقدم جنوب تكريت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 18 سبتمبر/ايلول 2014; 10:48 (GMT +0400).
علاوي يؤكد الحاجة لتدخل قوات عربية بمواجهة داعش والجيش العراقي يتقدم جنوب تكريت

بغداد، العراق (CNN) -- رأى نائب الرئيس العراقي، أياد علاوي، أن تدخل قوات عربية لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" قد يكون ضروريا، محذرا من أن القصف الجوي لن يكون كافيا بمفرده للقضاء على التنظيم، في حين أعلنت القوات العراقية أن وحدات تابعة لها دخلت إلى أبنية حكومية كانت تخضع لسيطرة داعش قرب مدينة تكريت.

وقالت صحيفة "الصباح" العراقية الرسمية إن علاوي رجح – في لقاء تلفزيوني - دخول روسيا في التحالف الدولي للقضاء على الارهاب، ودعا إلى "عدم الاستعجال في تسمية وزيري الدفاع والداخلية" بعد تعثر مصادقة البرلمان على شخصيتين رشحهما رئيس الوزراء، حيدر العبادي.

ونقلت الصحيفة عن علاوي قوله إن القصف الجوي الأميركي على مواقع داعش "سيكون مؤثرا في تحجيم هذا التنظيم المتطرف، لكنه ليس كافيا لإنهاء وجوده في العراق،" مؤكدا أهمية "تدخل قوات خاصة من الدول العربية لحل الأزمة"، كاشفا عن اتصالات أجراها مع قادة ومسؤولين روس بخصوص انضمام بلادهم إلى التحالف الدولي ضد التنظيم.

ميدانيا، أكد مصدر أمني في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين للتلفزيون العراقي سيطرة القوات الحكومية على دوائر رسمية في مدينة تكريت، بعدما سيطرت عليها مجموعات تابعة لـ"داعش" كما فرضت القوات سيطرتها على مديرتي "البلديات" و"الزراعة" ومجلسا بلديا في أطراف مدينة تكريت الجنوبية، التي يسيطر عليها داعش منذ أسابيع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"علاوي يؤكد الحاجة لتدخل قوات عربية بمواجهة داعش والجيش العراقي يتقدم جنوب تكريت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}