هيكلية داعش.. كيف تدير "دولتها الإسلامية" من ريع النفط إلى قطع الرؤوس؟

هيكلية داعش.. كيف تدير "دولتها الإسلامية" من ريع النفط إلى قطع الرؤوس؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 18 سبتمبر/ايلول 2014; 07:09 (GMT +0400).
هيكلية داعش.. كيف تدير "دولتها الإسلامية" من ريع النفط إلى قطع الرؤوس؟

(CNN)--  رسم بياني يوضح كيف تحول تنظيم "داعش" من ميليشيا عسكرية إلى نظام يدير شؤون منطقة في حجم ولاية بنسلفانيا ويوفر الخدمات الأساسية بما فيها الطاقة بهيكلية بيروقراطية تشمل حكومة وولاة وأميرا مع نائبين ومؤسسات تشريعية ومالية وإدارية تشبه إلى حد كبير تلك التي تدار بها دول غربية.

والمعلومات التي تم اعتمادها حصلت عليها الشبكة من مجمع أبحاث وتحليل شؤون الإرهاب.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هيكلية داعش.. كيف تدير دولتها الإسلامية من ريع النفط إلى قطع الرؤوس؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}