مجلس النواب الأمريكي يقر خطة أوباما لتسليح وتدريب المعارضة السورية بمواجهة داعش

مجلس النواب الأمريكي يقر خطة أوباما لتسليح وتدريب المعارضة السورية بمواجهة داعش

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 18 سبتمبر/ايلول 2014; 09:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
مجلس النواب الأمريكي يقر خطة أوباما لتسليح وتدريب المعارضة السورية بمواجهة داعش

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وافق مجلس النواب الأمريكي الأربعاء على خطة الرئيس باراك أوباما لتسليح وتدريب قوات المعارضة السورية من أجل خوض مواجهة عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش"، وذلك وسط نسبة مرتفعة من المعارضة وصلت إلى قرابة ثلث النواب.

وجاء التصويت بواقع 273 صوتا لصالح الخطة مقابل معارضة 156 نائبا من الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، بسبب القلق من احتمال اقحام أمريكي في صراع طويل الأمد، ويسمح القرار لوزارة الدفاع الأمريكية بتقديم المساعدة لـ"عناصر مختارة" من المعارضة السورية، على أن تقدم الإدارة الأمريكية خطة مفصلة حول طبيعة المساعدات إلى الكونغرس قبل البدء بها.

ومن المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ على القرار الخميس من أجل اعتماده رسميا، ولفت مراقبون إلى أن التصويت على القرار في مجلس النواب، وهو الغرفة الدنيا من الكونغرس، استغرق أكثر من يومين بسبب طلب قرابة مائة نائب الحديث.

ودافع نواب كبار من الحزبين عن القرار، معتبرين أن دعم المعارضة السورية في مواجهة داعش سيشجع دولا أخرى على الانضمام للجهود الأمريكية بمواجهة التنظيم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مجلس النواب الأمريكي يقر خطة أوباما لتسليح وتدريب المعارضة السورية بمواجهة داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}