"داعش" يفرج عن الدبلوماسيين الأتراك بعد أكثر من 3 شهور من احتجازهم

"داعش" يفرج عن الدبلوماسيين الأتراك بعد أكثر من 3 شهور من احتجازهم

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 20 سبتمبر/ايلول 2014; 09:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:34 (GMT +0400).
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو

(CNN)-- أطلق تنظيم الدولة الإسلامية الدبلوماسيين الأتراك الذين كان يحتجزهم في الموصل منذ يونيو/حزيران بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية السبت، نقلا عن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو.

ونسبت الوكالة إلى أوغلو أن عملية الإفراج عن الرهائن الأتراك تمت في ساعات الصباح الأولى، حيث  "كانت لنا اتصالات جادة مع "داعش" بحدود الساعة 12:30 صباحا، وفي الساعة الخامسة فجراً وصلوا إلى البلاد، وكنا طوال الليل نتابع التطورات في العملية ونبلغ بها الرئيس" مباشرة.

وكان عناصر يشتبه في أنهم من تنظيم "داعش" قد هاجموا مبنى القنصلية التركية في الموصل، في 11 يونيو/ حزيران، واحتجزوا 48 شخصا، بينهم دبلوماسيون، كما حاصروا أجزاء من بلدة بيجي التي تحوي أكبر مصفاة عراقية للنفط.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"داعش يفرج عن الدبلوماسيين الأتراك بعد أكثر من 3 شهور من احتجازهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}