المرزوقي يقدم ملف ترشحه للرئاسة : المال الفاسد أخطر على تونس من الإرهاب

الشرق الأوسط
نشر
المرزوقي يقدم ملف ترشحه للرئاسة : المال الفاسد أخطر على تونس من الإرهاب
الرئيس التونسي المؤقت محمد المنصف المرزوقي خلال تقديمه أوراق ترشحه للجنة العليا المستقلة للانتخابات في تونس العاصمة 20 سبتمبر أيلول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--قدم المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت لتونس السبت، أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني بحسب ما ذكرت الإذاعة ووكالة الانباء الرسمية في تونس.

وتقدم المرزوقي الذي يشعل منصب الرئيس الفخري لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية ملف ترشحه رسميا للانتخابات في مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في العاصمة التونسية.

وصرح المرزوقي بأنه يترشح لهذا المنصب "دفاعا عن المبادئ التي ناضل من اجلها طيلة 3 عقود ولضمان استقلالية القرار الوطني وللدفاع عن الحقوق السياسية  والحريات والديمقراطية وكذلك عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية خاصة للطبقات الوسطى والمهمشة " بحسب ما ذكرت الإذاعة على موقعها الرسمي. 

وأعرب الرئيس التونسي "عن ثقته في الشعب التونسي وفي قدرته على التمييز بين من خدمه ومن سيخدمه"  وفق تعبيره محذرا من  وجود خطر كبير يتهدد التجربة الديمقراطية في تونس.

وأضح في تصريحه أنه "خلافا لما يعتقده الجميع، إن اكبر خطر يتهدد التجربة الديمقراطية في تونس هو المال الفاسد وليس الإرهاب، وان تفشي المال الفاسد في البلاد سيقوض التجربة الديمقراطية "  داعيا كل التونسيين إلى  رفضه والإعلاميين إلى إدانته وتتبع مصادره  لأن السلطة حسب تقديره لا تشترى بالمال الفاسد بل تتحقق بالنضال.

وشدد المرزوقي على أن ترشحه لن يكون مسنودا بالسلطة ولا بالمال الفاسد بل سيكون مسنودا بالأساس من قبل الدعم الشعبي والعمل التطوعي.

وقد تخلى المرزوقي عن رئاسة حزب المؤتمر من أجل الجمهورية منذ توليه رئاسة الجمهورية في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2011،  وهو من مواليد عام 1945.

نشر