صحف: حياة جديدة لمسيحيي العراق في فرنسا وروسيا تبحث حظر الإنترنت

صحف: حياة جديدة لمسيحيي العراق في فرنسا وروسيا تبحث حظر الإنترنت

صحف عربية
آخر تحديث الأحد, 21 سبتمبر/ايلول 2014; 07:43 (GMT +0400).
عراقيات مسيحيان يحضران قداسا في العاصمة الفرنسية باريس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية الأحد مجموعة من الأخبار والتطورات ومنها فرار مسيحيي العراق من خطر داعش إلى حياة جديدة في فرنسا، وأكثر من 50 في المائة من المصريين راضون عن أداء للسيسي، وإسرائيل تعرض خدماتها على العرب لمحاربة تنظيم داعش.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "مسيحيو العراق يفرون من خطر داعش إلى حياة جديدة في فرنسا،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "في أمسية دافئة بمطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق، استبد القلق بنحو 150 لاجئا، معظمهم مسيحيون، وهم يترقبون لحظة الفرار من وطنهم على متن طائرة حكومية فرنسية."

وينتمي هؤلاء اللاجئون لجميع الأعمار وينتمون إلى 25 عائلة مختلفة، وكانوا يحملون رسالة واحدة وهم يتأهبون للسفر إلى باريس هربا من خطر مقاتلي داعش وهي أنه لم يعد بوسع المسيحيين العيش في العراق.

وتتعرض فرنسا لضغوط من الرأي العام لقبول مزيد من المسيحيين من الشرق الأوسط، واستقبلت بالفعل نحو 100 شخص منذ أن بدأ داعش هجومه في العراق في يونيو/حزيران الماضي. ووصل نحو 40 مسيحيا من شمال العراق في نهاية أغسطس/آب الماضي وفقا لمعايير صارمة بأن لديهم روابط عائلية في فرنسا وموارد تكفي للعيش هناك. ووصل 60 آخرون بوسائلهم الخاصة.

الخليج الإماراتية

وتحت عنوان "61 في المائة  من المصريين راضون عن السيسي،" كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: "قدر مركز دراسات مصري نسبة رضا المصريين عن المائة يوم الأولى من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي بنحو 61 في المائة، مقابل 11 في المائة غير راضين عن الأداء السياسي والاقتصادي للدولة خلال تلك الفترة."

ونشر مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية نتائج استطلاع للرأي أجراه خلال الفترة من 5 إلى 17 سبتمبر/أيلول الماضي، حول تقييم المواطنين لأداء السيسي خلال المائة يوم الأولى من حكمه، مشيراً إلى أن نتائج الاستطلاع كشفت أن درجة الرضا العام عن أداء الرئيس خلال تلك الفترة من حكمه بلغت 61 في المائة من عينة البحث، بينما كانت نسبة المحايدين أو الحذرين 28 في المائة فيما لم تتجاوز نسبة غير الراضين 11 في المائة.

واعتبرت أغلب العينة أن الوضع الأمني والاستقرار السياسي والخدمات العامة قد أصبحت أفضل عما كانت عليه الحال قبل تولي السيسي حكم البلاد، لكنها قالت إن المستوى المعيشي وحرية ممارسة الحقوق المدنية ما زالت على نفس المستوى الذي كانت عليه قبل المائة يوم الأولى من حكمه .

الأهرام المصرية

وتحت عنوان "روسيا تبحث حظر الإنترنت لاعتبارات الأمن القومي،" كتبت صحيفة الأهرام المصرية: "تبحث روسيا حظر الإنترنت فى حالة الطوارىء وخاصة التهديدات من الغرب. ورفض المتحدث باسم الكرملين الاتهامات التي تتحدث عن أن موسكو تريد عزل البلاد عن العالم، وتصر على أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية الأمن القومي الروسي خاصة أن العلاقات مع الغرب وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب الباردة."

ومن جهتها، ذكرت صحف روسية أن الإنترنت سيكون الموضوع الرئيسي خلال اجتماع الرئيس فلاديمير بوتين مع مجلس الأمن القومي خلال أيام.

من جهة أخرى، وفي استعراض جديد للقوة الروسية، أعلن مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون اعترضت 8 مقاتلات روسية في مناطق دفاع جوية بالقرب من ألاسكا وفي كندا طائرات أمريكية وكندية.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "اسرائيل تعرض خدماتها على العرب لمحاربة الإرهاب،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لتجييش 40 دولة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق، دخلت اسرائيل على الخط وقدمت نفسها حليفا استراتيجيا في هذه الحملة التي حاولت توظيفها لوضع المقاومة الفلسطينية وحزب الله في نفس الخانة مع داعش.

وذكرت تقارير إعلامية اسرائيلية أن التنسيق الأمريكي الاسرائيلي يأتي في اطار مخطط شامل لتأسيس صورة لحركة حماس وحزب الله باعتبارهما نسخة وامتدادا للتنظيمات المتطرفة مثل القاعدة وداعش. 

وأضافت التقارير ذاتها أن جولة وزير الاستخبارات الاسرائيلية يوفال ينتس في الولايات المتحدة جاءت لادارة جلسات الحوار الاستراتيجي الأمريكي الاسرائيلي لاتجاه الحكومة الاسرائيلية الى تبني حملة في الاوساط الأمريكية لترسيخ ذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: حياة جديدة لمسيحيي العراق في فرنسا وروسيا تبحث حظر الإنترنت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}