مصر: مصرع 6 جنود بتحطم طائرة عسكرية بالفيوم.. وعبوة ناسفة تؤدي بحياة ضابطي شرطة بالقاهرة

مصر: مصرع 6 جنود بتحطم طائرة عسكرية بالفيوم.. وعبوة ناسفة تؤدي بحياة ضابطي شرطة بالقاهرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 سبتمبر/ايلول 2014; 05:32 (GMT +0400).
عناصر أمن في موقع الانفجار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --لقي ستة جنود مصريين مصرعهم بتحطم طائرة عسكرية في منطقة الفيوم، جنوب غرب محافظة القاهرة،  الأحد، في حادث تزامن مع مصرع ضابطي شرطة وإصابة 6 آخرين بانفجار عبوة ناسفة بوسط العاصمة المصرية.

وقال الجيش المصري، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للمتحدث باسمه، العميد محمد سمير عبدالعزيز، إنه "أثناء تنفيذ إحدى المهام التدريبية حدث عطل فني طارئ لطائرة نقل عسكرية ما أدى إلى سقوطها بمحافظة الفيوم"، ما أدى لمصرع 6 وإصابة سابع.

وأمر وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث.

وبالتزامن، لقي ضابطان مصرعهما وأصيب ستة من عناصر الشرطة بالإضافة إلى مدني بجراح ، بانفجار وقع بوسط القاهرة، الأحد.

ونقل موقع أخبار مصر أن الضابطين برتبة "مقدم" قتلا بانفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في "بولاق أبوالعلا"، وهي منطقة تقع بالقرب من وزارة الخارجية ومبنى التلفزيون الرسمي.

وفي وقت سابق أورد المصدر أن ضابطا ومجندا قتلا في الانفجار.

وفرض طوق أمني على منطقة الحادث حيث قام خبراء المتفجرات بتمشيطها بحثا عن أي عبوات متفجرة أخرى محتملة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: مصرع 6 جنود بتحطم طائرة عسكرية بالفيوم.. وعبوة ناسفة تؤدي بحياة ضابطي شرطة بالقاهرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}