الأمير خالد شقيق الأمير الوليد يهاجم بعنف رئيس هيئة الأمر بالمعروف: مدمر الهيئة.. ستطرد منها

الأمير خالد شقيق الأمير الوليد يهاجم بعنف رئيس هيئة الأمر بالمعروف: مدمر الهيئة.. ستطرد منها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 سبتمبر/ايلول 2014; 11:36 (GMT +0400).
الأمير خالد شقيق الأمير الوليد يهاجم بعنف رئيس هيئة الأمر بالمعروف: مدمر الهيئة.. ستطرد منها

الرياض، المملكة العربية المتحدة (CNN) -- شن الأمير خالد بن طلال، نجل الأمير طلال بن عبدالعزيز وشقيق أحد أغنى رجال الأعمال العرب، الأمير الوليد بن طلال، هجوما قاسيا على رئيس هيئة الأمر بالمعروف في السعودية، عبداللطيف آل الشيخ، واصفا إياه بأنه "مدمر الهيئة" مضيفا أنه "سيطرد من الهيئة كما طرد من الإمارة" في إشارة إلى منصبه السابق بإمارة الرياض.

وقال الأمير خالد، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، ردا على تصريحات أخيرة لآل الشيخ: "مدمر الهيئة ومحارب الحسبة يصرح أن لديه صلاحيات لا يملكها بعض الوزراء."

وتابع الأمير خالد بالقول: "إذ كان في السابق لا يملك بعض الصلاحيات !!…. فأقول له: من أشار على ولي الأمر بتعيينك وإعطائك هذه الصلاحيات فقد خان الأمانة !!…وكما تم طردك من الإمارة سابقاً سيتم طردك من الهيئة بإذن الله تعالى."

يشار إلى أن آل الشيخ، الذي كان مستشاراً خاصاً لولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، خلال تولي الأخير إمارة الرياض سابقا، كان قد قال في اجتماع أعضاء الهيئة والمترجمين المشاركين بالحج، إنه يملك صلاحيات كاملة ليست موجودة لدى وزراء لمعاقبة كل مخالف إذا وجد."

ونقلت وسائل الإعلام السعودية عن آل الشيخ قوله في حديث للصحفيين إن لديه القدرة على فصل أعضاء من الهيئة، كما هدد بتوقيف مرتكبي المخالفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما دعا كافة الأعضاء إلى التعامل بالين واللطف مع الحجاج، حيث إن الإسلام "دين سماحة ويسر" كما نقل عنه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمير خالد شقيق الأمير الوليد يهاجم بعنف رئيس هيئة الأمر بالمعروف: مدمر الهيئة.. ستطرد منها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}