200 ألف يفرون من "داعش" في أكبر عملية نزوح تشهدها سوريا

200 ألف يفرون من "داعش" في أكبر عملية نزوح تشهدها سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 سبتمبر/ايلول 2014; 05:14 (GMT +0400).
نازحون أكراد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- فر عشرات الآلاف من السوريين مدينة "عين العرب" مع تقدم مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" باتجاه المدينة الكردية قرب الحدود التركية، التي تعرف بـ"كوباني"،  في أكبر عملية نزوح تشهدها سوريا منذ انطلاق الانتفاضة الشعبية في 11 مارس/أذار عام 2011، طبقا لنشطاء.

وأشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي يرصد ويوثق الأحداث، إلى مواجهات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، المدعومة بألوية وكتائب مقاتلة، ومليشيات داعش في الريفين الجنوبي والشرقي لمدينة "كوباني"، تمكنت خلالها الوحدات الكردية المسلحة من وقف زحف نحو المدينة ، التي تعتبر ثالث تجمع للأكراد في سوريا.

وكانت مليشيات "داعش" قد سيطرت، الأسبوع الماضي، على 60 بلدة في منطقة كوباني ، التي تشهد أكبر عملية نزوح في سوريا منذ اندلاع الثورة قبل قرابة 4 أعوام، وفر منها 200 ألف مدني خلال أربعة أيام، طبقا للمصدر.

وبالمقابل، أشارت وسائل إعلام تركية إلى عبور 130 ألف لاجئي سوري الحدود إلى أراضيها منذ الجمعة، في حين أشارت الأمم المتحدة إلى دخول أكثر من 100 ألف خلال يومين فقط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"200 ألف يفرون من داعش في أكبر عملية نزوح تشهدها سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}