توكل كرمان: الحوثي مجرم حرب وعناصره احتلوا بيتي بصنعاء.. وأدعوهم لتفجيره

الشرق الأوسط
نشر
توكل كرمان: الحوثي مجرم حرب وعناصره احتلوا بيتي بصنعاء.. وأدعوهم لتفجيره

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت الناشطة السياسية اليمنية والفائزة بجائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن عددا من عناصر جماعة الحوثي الشيعية المسلحة اقتحموا منزلها في العاصمة اليمنية، صنعاء، بعد سيطرتهم على عدة أحياء فيها، داعية إياهم إلى تفجيره أسوة بمنازل الكثير من اليمنيين.

وقالت كرمان، في تعليقات عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي الاثنين: "12 فردا من الحوثيين يستولون على منزلي، بعد التوقيع على اتفاقية السلام والشراكة!!!"

وتابعت الناشطة اليمنية التي تعتبر من أبرز الوجوه النسائية بالتيار المقرب من جماعة الإخوان المسلمين في اليمن: "أدعو الحوثيين الذين اقتحموا منزلي اليوم ولايزالون يحتلونه إلى تفجيره أسوة بمنازل المواطنين التي فجروها.. سأعتبر هذا نوعا من التضامن معهم، هذه دعوة صادقة، أعدهم أيضاً ألا أعيد بناءه ليكون شاهداً على الهمجية!!!

وهاجمت كرمان بشدة زعيم التيار الحوثي، عبدالملك الحوثي، واصفة إياه بأنه "مجرم حرب يزاول جريمة تقويض الدولة اليمنية" مضيفة: "أي جلوس معه أو اتفاق لا يفضي فورا لتسليم أسلحته والتخلي عن المناطق التي يستولي عليها ومحاكمته يعد جريمة وخروجا عن مقررات مؤتمر الحوار وتصادم مع كل الأعراف والاتفاقات والمواثيق الدولية."

وختمت الناشطة اليمنية تعليقاتها بالقول: "آخر الكلام .. صنعاء في مواجهة مفتوحة مع جماعة الفيد والعنصرية والهمجية والانتقام والكراهية."

نشر