صحف: الحرس الثوري الإيراني في السعودية وموقع إلكتروني لتجنيد الجواسيس للموساد

صحف: الحرس الثوري الإيراني في السعودية وموقع إلكتروني لتجنيد الجواسيس للموساد

صحف عربية
نُشر يوم الثلاثاء, 23 سبتمبر/ايلول 2014; 06:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:29 (GMT +0400).
أحد أفراد الحرس الثوري الإيراني يسير في أحد شوارع العاصمة طهران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت عناوين الصحف العربية صباح الثلاثاء، وكان من أبرز ما جاء فيها تلميحات بوجود أفراد من حرس الثورة الإيرانية في السعودية، والبحرين تلغي إحدى محافظاتها حفاظا على التوازن الانتخابي، والموساد الإسرائيلي يطلق موقعا إلكترونيا لتجنيس الجواسيس.

القدس العربي

تحت عنوان "مسؤول ايراني يلمح لتواجد حرس الثورة في السعودية،" كتبت صحيفة القدس العربي: "لمح مسؤول ايراني الى تواجد حرس الثورة في العربية السعودية."

ونقل تابع للحرس الثوري تصريحات لعضو الادارة السياسية في حرس الثورة سعد الدين زارعي، قال فيها إن الهمس بدأ يتعالى بشأن تواجد حرس الثورة في العربية السعودية.

وقال إن التطورات الأخيرة في اليمن مؤشر كبير على قرب تحرك المعارضة السعودية، وهو ما يؤذن بأن تصبح السعودية ملفا في يد الجنرال قاسم سليماني. وأضاف أن أكثر ما يقلق السعودية هو تحويل ملفها الى الحرس الثوري والجنرال سليماني.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "البحرين تلغي إحدى محافظاتها تحقيقا للتوازن الانتخابي،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "اختفت أمس من خارطة مملكة البحرين المحافظة الوسطى، بعد إلغائها بمرسوم ملكي وتقسيم مناطقها الإدارية بين محافظتي الشمالية والجنوبية، ليصبح التقسيم الإداري لمملكة البحرين 4 محافظات هي العاصمة والمحرق والشمالية والجنوبية."

وبقي عدد الدوائر الانتخابية كما هو 40 دائرة انتخابية تفرز كل دائرة نائبا في مجلس النواب إحدى غرفتي البرلمان البحريني، وهي إحدى نقاط الخلاف بين الحكومة البحرينية والمعارضة السياسية، وتعد الخطوة التي اتخذتها القيادة البحرينية، وصدر بها مرسوم ملكي أمس إحدى خطوات التهيئة للانتخابات النيابية والبلدية التي تشير التوقعات إنها ستجرى في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقالت سميرة رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية إن تطور الحالة السكانية ونمو مشاريع الإسكان التي كانت نشطة خلال العشر سنوات الماضية، إضافة إلى تغير الحالة الديمغرافية كان يترتب عليه نوع من التغيير في رسم الدوائر الانتخابية وتقسيمها، ورسم الحدود الإدارية للمناطق.

الغد الأردنية

وتحت عنوان "الموساد يطلق موقعا إلكترونيا جديدا لتجنيد الجواسيس،" كتبت صحيفة الغد الأردنية: "أطلق الموساد، جهاز المخابرات الإسرائيلي، أمس موقعا إلكترونيا جديدا لتجنيد الجواسيس من خلال الدعاية للعمل الذي يقوم به رجاله وذلك في شريط فيديو يشبه أفلام الإثارة الهوليوودية."

وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذي يتبعه الموساد مباشرة أن "الهدف هو جعل الوصول الى المنظمة اكثر سهولة بالنسبة للمجندين المحتملين الذين لا يعرفون المجموعة المتنوعة للوظائف المعروضة".

ويقول الموقع المتاح باللغة العبرية وأيضا الفرنسية والانجليزية والروسية والعربية والفارسية: "ايا كان بلدك أو جنسيتك أو ديانتك (...) يمكنك الاتصال بنا،" واعدا بـ"مكافاة عالية" للمرشحين من الرجال والنساء "الذين يعرفون كيف يكتمون السر ولديهم طموح كبير".

الأهرام المصرية

وتحت عنوان "الخرطوم تنفي استقبال الإخوان المبعدين من قطر،" كتبت صحيفة الأهرام المصرية: "نفى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم بالسودان، استقباله لقيادات جماعة الإخوان المسلمين الذين أبعدتهم قطر الأسبوع الماضي."

وأكد القيادي بالحزب الفاضل حاج سليمان في تصريحات له أمس عدم صحة التقارير التي أشارت إلى أن بلاده استقبلت سبعة من قيادات الجماعة المستبعدين من قطر، بعد ضغوط مورست عليها من السعودية ودول خليجية، وقال ليس هناك ما يشير إلى أن حكومة الخرطوم والدولة والحزب فعلت ذلك.

وأوضح سليمان أن حزبه يتعامل مع هذه الجزئيات بالمصالح التي تربط السودان بتلك الدول دون مراعاة للعلاقة التي تربط الحركة الإسلامية السودانية بجماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن العالم أصبح تعامله وفقا لسياسة المصالح المتبادلة في علاقاته الخارجية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: الحرس الثوري الإيراني في السعودية وموقع إلكتروني لتجنيد الجواسيس للموساد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}