ناشطون سوريون: الضربات استهدفت عشرات المقار لداعش بالرقة وديرالزور.. واحتمال استهداف النصرة

ناشطون سوريون: الضربات استهدفت عشرات المقار لداعش بالرقة وديرالزور.. واحتمال استهداف النصرة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 23 سبتمبر/ايلول 2014; 10:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
ناشطون سوريون: الضربات استهدفت عشرات المقار لداعش بالرقة وديرالزور.. واحتمال استهداف النصرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد ناشطون سوريون معارضون أن الضربات التي استهدف تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" بلغت 22 ضربة بين غارة وقصف صاروخي، مع إمكانية استهداف إحدى الغارات لقاعدة تابعة لجبهة النصرة، وسط معلومات حول مقتل قرابة 20 ناشطا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التحالف الدولي نفذ عشرات الغارات والضربات الجوية والصاروخية، على مقرات ومراكز وحواجز لتنظيم " الدولة الإسلامية" في مدينة البوكمال وريفها، ووردت معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي تنظيم " الدولة الإسلامية".

وتابع المرصد بالقول إن المدنيين أخلوا  منازلهم في المناطق المحيطة بمقرات ومراكز وحواجز التنظيم في البوكمال وريفها، كذلك نفذت طائرات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" 8 غارات على معسكرات تدريب لتنظيم  الدولة الإسلامية" ومقرات ومراكز أخرى للتنظيم في الريف الغربي لمدينة دير الزور، وسط معلومات عن تنفيذ التحالف الدولي لغارات أخرى على مناطق في محافظة دير الزور.

كما استهدفت طائرات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش ما يقرب من 20 هدفا هي عبارة عن مقرات ومراكز وحواجز لتنظيم " الدولة الإسلامية"، في مدينة الرقة وريفيها الغربي والشمالي، في مناطق تل أبيض والطبقة وعين عيسى، ومن بين المراكز التي تعرضت للقصف، مبنى المحافظة الذي يتخذه التنظيم مقرا له، ومناطق في محيط مدينة الطبقة.

وأشار المرصد إلى وجود "معلومات مؤكدة" عن خسائر بشرية في صفوف عناصر تنظيم داعش رغم أن غالبية مقاره ومراكزه كانت قد أخليت في وقت سابق، مضيفا أن إحدى الغارات قد تكون استهدف مقرا لجبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة في محافظة إدلب. ولم ترد معلومات حتى اللحظة، عن خسائر بشرية في صفوف المدنيين، في المناطق التي استهدفها القصف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ناشطون سوريون: الضربات استهدفت عشرات المقار لداعش بالرقة وديرالزور.. واحتمال استهداف النصرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}