رئيس الوزراء العراقي الجديد لـCNN: نرحب بالغارات الأمريكية على داعش "في حال حققت أهدافها"

رئيس الوزراء العراقي الجديد لـCNN: نرحب بالغارات الأمريكية على داعش "في حال حققت أهدافها"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 24 سبتمبر/ايلول 2014; 06:16 (GMT +0400).
رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  عبر رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي عن سعادته بالغارات الأمريكية على داعش في سوريا طالما كانت الغارات تحقق أهدافها المرجوة.

وقال العبادي، في مقابلة مع الزميلة كرستيان أمانبور على شاشة CNN، إن العراق دفع ثمنا باهظا لقاء حالة عدم الاستقرار الذي تعيشه سوريا، مؤكدا أن مقاتلي داعش تسببوا بالألم والمعاناة للناس بعد انتقالهم للعراق.

وأضاف العبادي: "من الجيد أن تشارك دول عربية في الحملة العسكرية على داعش، ولكن كان من المفترض أن يتم اتخاذ خطوة ضد التنظيم قبل الآن، فلطالما حذرنا من أن نهاية هذا الأمر ستتسبب في إسالة الكثير من الدماء، ولكن للأسف، لم يسمع أحد."

وحول الهجمات الأمريكية على داعش في العراق، قال العبادي: "الخطأ الوحيد الذي ارتكبته القوات الأمريكية في العراق هو عدن التنسيق مع القوات العراقية على الأرض، فقواتنا تسير للأمام، وعندما تسير الأمام تحتاج إلى غطاء جوي، وهذا الغطاء غير متوفر حاليا."

أما عن الأوضاع الحالية في العراق بعد تسلمه الحكومة الجديدة، عبر العبادي عن عدم رغبته بوجود ميليشيا مسلحة في العراق، مؤكدا ضرورة أن تنضوي جميع القوات المسلحة تحت مظلة الدولة.

وحول مستقبل الوحدة العراقية، قال العبادي: "هذا وطننا، وفي حال لم نعمل سويا فلن نستحق هذا الوطن. أنا مستعد لإصدار قرارات صارمة وحاسمة، وأتوقع من الآخرين الالتزام بها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الوزراء العراقي الجديد لـCNN: نرحب بالغارات الأمريكية على داعش في حال حققت أهدافها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}