كيري لـ CNN: لا يمكنني تأكيد مقتل قائد "خراسان" .. لم نقض على "داعش" بالعراق والغارات مستمرة بسوريا

كيري لـ CNN: لا يمكنني تأكيد مقتل قائد "خراسان" .. لم نقض على "داعش" بالعراق والغارات مستمرة بسوريا

حصري
نُشر يوم الأربعاء, 24 سبتمبر/ايلول 2014; 05:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:26 (GMT +0400).
كيري

(CNN)-- قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء، إنه لا يمكنه أو يؤكد شخصيا مقتل قائد مجموعة خراسان، في الغارات التي شنتها الولايات المتحدة وعدد من الدول العربية على مواقع داخل سوريا الثلاثاء، جاء ذلك ردا على سؤال لكريستيان أمانبور من CNN.

وقال كيري، إن القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لا يتضمن فقط الغارات الحالية، ولكن أيضاً المقاتلين الأجانب، وقطع التمويل، وجهود رئيسية لأجل "استعادة الإسلام من قبل المسلمين."

واعترف وزير الخارجية الأمريكي بأن الغارات لم تقض على "داعش" في العراق، مضيفاً أنها على الأقل "أوقفت هجماتهم." وقد كانت الغارات فعالة في وقف تقدم "داعش" باتجاه أربيل وبغداد، والاستيلاء على مناطق أخرى مهمة. بحسب ما ذكر في مقابلته مع أمانبور.

وأكد الوزير كيري بأن هزيمة "داعش" في العراق تحتاج إلى وقت، بالإضافة إلى أن الجيش العراقي يحتاج إلى إعادة تشكيل، كما أننا نحتاج إلى وقت لتنظيم نوع من الدعم المحلي على غرار الصحوات التي تم تشكيلها قبل سنوات، موضحا أن الغرات الأمريكية لم تصمم من أجل هزيمة "داعش" لوحدها، "أنت والآخرين يجب أن لا تنتظروا علاجاً فعالاً خلال الأسبوع القادم أو الأسبوعين." بحسب ما قال لكريستيان أمانبور في مقابلة حصرية.

وقال بأن "هناك بالتأكيد يوم ثان من الغارات، وسوف يكون هناك ثالث وأكثر، وهذا الأمر بصدد أمر يمضي قدما."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيري لـ CNN: لا يمكنني تأكيد مقتل قائد خراسان .. لم نقض على داعش بالعراق والغارات مستمرة بسوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}