رئيس وزراء تونس لـCNN: لا مكان للإرهابيين بتونس واتخذنا تدابير لمنع السفر إلى العراق وسوريا

رئيس وزراء تونس لـCNN: لا مكان للإرهابيين بتونس واتخذنا تدابير لمنع السفر إلى العراق وسوريا

فقط على CNN
آخر تحديث الأربعاء, 24 سبتمبر/ايلول 2014; 08:35 (GMT +0400).
رئيس وزراء تونس لـCNN: لا مكان للإرهابيين بتونس واتخذنا تدابير لمنع السفر إلى العراق وسوريا

تونس (CNN)—قال رئيس الوزراء التونسي، مهدي جمعة، الأربعاء، إنه لا يوجد مكان للإرهابيين في تونس، لافتا إلى التدابير التي اتخذتها بلاده في سبيل ذلك.

وقال جمعة في مقابلة مع الزميلة بيكي اندرسون لـCNN: "قمنا باتخاذ خطوات لوقف سفر التونسيين إلى العرق وسوريا ونجحنا إلى حد ما ونحن بحاجة إلى تعاون الحلفاء والأصدقاء."

وتابع قائلا: "إن الإرهابيين استغلوا التقلبات السياسية السابقة في البلاد واحباط الشباب لدفعهم إلى سلوك طريق التطرف.. وعلينا نشر التعليم ونزع الإحباط بين الشباب حيث أن ذلك يعتبر مهما بنفس الدرجة التي تعتبر فيها الجهود الأمنية ضرورية."

وأشار جمعة إلى أنه استمع إلى أنه استمع لخطاب أوباما "وذكرني في النقاش الذي دار بيننا في ابريل/ نيسان واتفقنا على كل المبادئ المتعلقة بمكافحة الإرهاب التي قالها في الخطاب.. اعتقد أن توحيد قوانا والعمل مع حلفائنا واصدقائنا لمواجهة هذه الظاهرة مهم جدا وعلينا كسب المعركة مع الإرهاب واقتلاعه من جذوره."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وزراء تونس لـCNN: لا مكان للإرهابيين بتونس واتخذنا تدابير لمنع السفر إلى العراق وسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}