جبهة النصرة تعلن مقتل القيادي "أبويوسف التركي" بالغارات الدولية وتعتبره "سادس قناص عالميا"

جبهة النصرة تعلن مقتل القيادي "أبويوسف التركي" بالغارات الدولية وتعتبره "سادس قناص عالميا"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 24 سبتمبر/ايلول 2014; 12:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
جبهة النصرة تعلن مقتل القيادي "أبويوسف التركي" بالغارات الدولية وتعتبره "سادس قناص عالميا"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت تقارير إلى أن الغارات الأمريكية والعربية التي استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ومواقع لتنظيمات متشددة أخرى في البلاد قد أدت أيضا إلى مقتل أحد أبرز قادة "جبهة النصرة" المرتبطة بالقاعدة، ويدعى أبويوسف التركي، المعروف بأنه أحد أبرز القناصين في الحرب الدائرة بسوريا.

وقالت مواقع وحسابات إلكترونية مرتبطة بجبهة النصرة إن "أبويوسف" المعروف أيضا بلقب "التركي" كان من بين أبرز القناصين عالميا، وقد قتل في غارة لقوات التحالف على كفرديان بريف إدلب فجر الثلاثاء، وقد تخرج على يديه مئات من القناصين ضمن جبهة النصرة.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات حول مقتل "التركي" رغم قيام الحسابات المرتبطة بجبهة النصرة بنشر صور لجثة القيادي الراحل تأكيدا لمصرعه.

وكانت واشنطن قد كشفت الثلاثاء عن أن الغارات في سوريا كانت قد استهدفت عدة معاقل ومقرات لداعش، إلى جانب مقرات لما يعرف بـ"شبكة خرسان" وهي جماعة تابعة لتنظيم القاعدة وعلى صلة بجبهة النصرة، كانت تخطط لشن هجوم على مصالح أمريكية وغربية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جبهة النصرة تعلن مقتل القيادي أبويوسف التركي بالغارات الدولية وتعتبره سادس قناص عالميا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}