صحف: أول طائرة إماراتية في طهران و"داعش" يسخر من "النصرة"

صحف: أول طائرة إماراتية في طهران و"داعش" يسخر من "النصرة"

صحف عربية
نُشر يوم الخميس, 25 سبتمبر/ايلول 2014; 07:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:53 (GMT +0400).
يتوقع أن تهبط الطائرة في نهاية الشهر الجاري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العربية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها مشاركة أول سيدة إماراتية في ضرب تنظيم داعش، وتركيا تعتبر أكبر مستقبل للاجئين السوريين خلال الفترة الأخيرة، وتنظيم داعش يسخر من النصرة ويدعوها لشن حرب على إسرائيل.

السوسنة الأردنية

تحت عنوان "الإماراتية مريم المنصوري أول مقاتلة تشارك بضرب داعش،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "شاركت الإماراتية الرائد مريم المنصوري  كأول قائدة طيارة حربية، في قصف معاقل تنظيم  داعش، في إطار التحالف الدولي الذي أعلن الحرب على الإرهاب في العراق وسوريا."

ووفقاً لمقطع الفيديو، فإن المنصوري تعتبر أول امرأة طيار مقاتل برتبة رائد، حيث تقود طائرة حربية في الإمارات، ولدت في العاصمة أبوظبي، لأسرة مكونة من 6 بنات و3 أولاد، ودرست في مدينة خورفكان.

بدورها، أكدت مريم المنصوري أن الأمر بالنسبة لها كان مجرد حلم، ولكنها تمكنت من الوصول إليه بتشجيع الشيوخ والقادة والزملاء في الإمارات.

اليوم السابع

وتحت عنوان "هبوط أول طائرة إماراتية في طهران فى 30 سبتمبر الجاري،" كتبت صحيفة اليوم السابع: "ستحط طائرة أ380 تابعة لطيران الامارات لأول مرة في طهران في 30 سبتمبر كما علم الأربعاء من مطار إيران الدولي وشركة الطيران."

وقالت متحدثة باسم شركة طيران الامارات إن هذه الزيارة الاستثنائية نظمت بمناسبة إطلاق رابع رحلة يومية بين المدينتين وبدأت فى الاول من سبتمبر.

ويمكن لهذه الطائرة المزودة بأربعة محركات أن تقل أكثر من 530 راكبا وتستغرق الرحلة ساعتين الى دبي التي تعد إحدى الوجهات الأكثر شعبية لدى رجال الأعمال والسياح الايرانيين والأجانب.

الاتحاد الإماراتية

وتحت عنوان "تركيا أكبر مستقبل للاجئين السوريين جراء الموجات الأخيرة،" كتبت صحيفة الاتحاد الإماراتية: "ذكر مسؤول أممي أمس، أن تركيا تستضيف عدداً من اللاجئين السوريين أكبر من أي دولة أخرى حيث حددت الحكومة ذلك بنحو 1.5 مليون سوري."

وقالت سيلين أونال المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنه في الأيام الأخيرة، شهدت تركيا أكبر تدفق للاجئين السوريين منذ بدء الحرب قبل 3 أعوام.

وتشمل أرقام الحكومة التركية نحو 140 ألف شخص فروا من القرى الكردية شمال سوريا هرباً من هجوم مستمر على عدة محاور من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

الوطن السورية

وتحت عنوان "عناصر من الجبهة ينضمون للدولة الإسلامية...داعش يسخر من النصرة ويدعوها لشن الحرب على إسرائيل،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "سخر تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي داعش أمس بمتزعم جبهة النصرة الإرهابية أبو محمد الجولاني بعد مقتل عدد من مسلحيها إثر استهداف قوات التحالف الدولي لمقار لها، داعياً إياها لفتح جبهة الجولان المحتل."

وتطرق إلى الصفقة التي أفرجت بها عن جنود من الأمم المتحدة المختطفين لديها، وقال المنبر: "لما سلمتهم جبهة الجوجو (أي الجولاني) قالوا إنهم تلقوا ضمانات من أميركا وقطر بعدم قصفهم."

وأضاف: "والنتيجة، كما نشاهد ويشاهد العالم فلا وفقك اللـه ياجولاني أنت والعريدي وبقية الشلة وأنصح الأخوة الصادقين في جبهة النصرة.. أقول لهم الآن الآن لا تتأخروا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: أول طائرة إماراتية في طهران وداعش يسخر من النصرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}