الشرطة العراقية : "إبطال مفعول" حيوانات مفخخة .. أسلوب جديد للجماعات المسلحة

الشرطة العراقية : "إبطال مفعول" حيوانات مفخخة .. أسلوب جديد للجماعات المسلحة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 26 سبتمبر/ايلول 2014; 12:37 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:39 (GMT +0400).
جنديان من القوات العراقية يسيران على طريق في الرمادي على جانبها حيوانات نافقة 26 أبريل/ نيسان 2014

جنديان من القوات العراقية يسيران على طريق في الرمادي على جانبها حيوانات نافقة 26 أبريل/ نيسان 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قالت الشرطة العراقية، إن الجماعات المسلحة باتت تستخدم أساليب مختلفة من أجل إعاقة تقدم القوات الأمنية وإيقاع خسائر مادية وبشرية في صفوفها.

فقد أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن "إبطال مفعول ستة حيوانات نافقة جرى تفخيخها من قبل الجماعات المسلحة ورميها على طرق زراعية شمال قضاء المقدادية، لاستهداف الأرتال العسكرية والمفارز الامنية الراجلة."

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطيه، أن "وحدة معالجة المتفجرات في شرطة ديالى نجحت في إبطال مفعول ستة حيوانات نافقة جرى تفخيخها من قبل الجماعات المسلحة، ورميها على قارعة بعض الطرق الزراعية في قرى شمال قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، لاستهداف الأرتال العسكرية والمفارز الأمنية الراجلة."

وأوضح العطيه ان "عملية ابطال الحيوانات المفخخة جرت بدون أي خسائر"، لافتا الى أن "الجماعات المسلحة بدأت تستخدم أساليب مختلفة في عمليات التفخيخ من أجل إعاقة تقدم القوات الأمنية وإيقاع خسائر بشرية ومادية في صفوفها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الشرطة العراقية : إبطال مفعول حيوانات مفخخة .. أسلوب جديد للجماعات المسلحة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}