اليمن: أمة العليم السوسوة أول امرأة مرشحة لخلافة باسندوة برئاسة الحكومة

اليمن: أمة العليم السوسوة أول امرأة مرشحة لخلافة باسندوة برئاسة الحكومة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 30 سبتمبر/ايلول 2014; 09:15 (GMT +0400).
اليمن: أمة العليم السوسوة أول امرأة مرشحة لخلافة باسندوة برئاسة الحكومة

مجموعة من الفتيات يشاركن في استعراض عسكري بمناسبة ذكرى الثورة اليمنية

صنعاء، اليمن (CNN)- علمت CNN بالعربية من مصادر مطلعة في اليمن أن "الحزب الاشتراكي"، الذي كان يتولى الحكم في الجنوب، قدم أمة العليم السوسوة، كمرشحة الحزب لرئاسة الحكومة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة من جانب الحزب الاشتراكي تأني رغم أن السوسوة كانت تنتمي إلى حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وكان يحكم شمال البلاد سابقاً.

وذكرت صحف محلية أن السوسوة، التي عُينت رئيساً للجهاز التنفيذي المكلف باستيعاب تعهدات المانحين، هي المرأة الوحيدة المرشحة لرئاسة الحكومة، ضمن قائمة المرشحين من الرجال.

كما أشارت تقارير صحفية محلية وعربية أن الجنسية الألمانية أعاقت البروفسور أيوب الحمادي، والذي كان يُعد المرشح الأبرز لرئاسة الحكومة اليمنية الجديدة.

وينتظر اليمنيون قرار الرئيس عبدربه منصور هادي، بتعيين رئيس الحكومة القادم، بعد اجتماعات متتالية عقدها مع مستشاريه، للبت في شخصية توافقية وغير حزبية.

يأتي ذلك على خلفية احتجاجات شهدتها البلاد، مطالبة بإقالة حكومة "الوفاق الوطني"، برئاسة محمد سالم باسندوة، الرجل الذي اعتبره عدد من القوى السياسية ومراقبين، واجهة لنفوذ قبلي، يديره رجل الأعمال الشهير، حميد الأحمر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: أمة العليم السوسوة أول امرأة مرشحة لخلافة باسندوة برئاسة الحكومة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}